الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يهاجم حزب بارزاني ويتهمه بافتعال الأزمات

ائتلاف المالكي يهاجم حزب بارزاني ويتهمه بافتعال الأزمات

 

شن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” هجوما لاذعا ، اليوم الثلاثاء ، على الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود بارزاني” متهما إياه بافتعال الأزمات لتحقيق مكاسب سياسية ، ويعكس ذلك حجم الصراع الكبير بين الفرقاء السياسيين واحتدامه في الفترة الأخيرة.

وقال النائب عن الائتلاف “رسول راضي” في تصريح له إن “كردستان تبنت مشروع الضغط على الحكومة الاتحادية منذ الدورات السابقة ولحد الان من اجل تمرير قانون الموازنة وفق المطالب الكردية , مبينا ان التهديد بالانفصال اصبح الخيار المطروح كل فترة للضغط على الحكومة”.

واضاف راضي أن “عملية المصادقة على الموازنة من قبل بعض النواب الاكراد خصوصا من قبل الاتحاد الكردستاني والتغيير والحزب الاسلامي يشير الى ان هناك انقسام واضح في كردستان والمطاليب التي طرحت حول صرف رواتب موظفي كردستان ، بعيدا عن تسليمها الى الحزب الديمقراطي اصبحت نقطة خلاف حادة”.

وتابع راضي أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يؤمن بالولاء الى تركيا يفتعل الازمات من اجل تحقيق مكاسب ويثير موضوع الانفصال دائما على عكس القوى الكردية الاخرى التي تتصف بالاعتدال وتأجيل مشروع الدولة الكردية”.

يقين نت

م.ع

تعليقات