الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تظاهرات حاشدة أمام ديوان الوقف الشيعي وسط بغداد للمطالبة بإقالة رئيسه لفساده

تظاهرات حاشدة أمام ديوان الوقف الشيعي وسط بغداد للمطالبة بإقالة رئيسه لفساده

 

تظاهر المئات من الطلبة والتدريسيين والموظفين في كلية الإمام الكاظم ، اليوم الثلاثاء ، أمام مقر ديوان الوقف الشيعي في منطقة باب المعظم وسط العاصمة بغداد ، للمطالبة بإقالة رئيس الديوان الحالي “علاء الموسوي” لفساده ، وكذلك للمطالبة بإقالة عميد كلية الإمام الكاظم الحالي “علي عيسى اليعقوبي”.

وقال مصدر مطلع إن “نحو 300 طالب وتدريسي وموظف تظاهروا ، اليوم ، امام مقر الوقف في منطقة باب المعظم وسط بغداد ، مبينا أن المتظاهرين يطالبون بإقالة رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي وعميد كلية الامام الكاظم علي عيسى اليعقوبي”.

وأضاف المصدر أن “التظاهرة التي تم تنظيمها ، يوم امس ، كانت داخل الكلية وهي تظاهرة سلمية ولم تؤثر على الدوام الرسمي فيها ، لافتا الى أن الطلبة والكادر التدريسي فوجئوا اليوم بقرار رئيس الوقف بتعطيل الدوام الرسمي في الكلية لثلاثة ايام بحجة ان الكلية مهددة امنيا”.

وتابع المصدر أن “عميد الكلية لديه مخالفات قانونية وهو غير مؤهل لتسلم هذا المنصب ، بعد ان رشحه رئيس الديوان كمرشح تسوية بعد اقالة العميد السابق ، مشيرا الى أن المتظاهرين طالبوا ايضا بإلغاء عقوبات التنقل بعض الموظفين داخل الكلية ، وتغيير المعاونين العلمي والادري ، والغاء اللجان التحقيقية الكيدية”.

يشار إلى أن ديوان الوقف الشيعي كان قد قرر في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، تعليق الدوام في كلية الامام الكاظم ببغداد لمدة ثلاثة ايام ، بذريعة وجود تهديد على سلامة اساتذة وطلبة ومنتسبي الكلية.

يقين نت

م.ع

تعليقات