الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

تنظيم وقفة احتجاج على اختطاف الميليشيات الحكومية للصحفية "أفراح القيسي" في بغداد

تنظيم وقفة احتجاج على اختطاف الميليشيات الحكومية للصحفية “أفراح القيسي” في بغداد

نظمت لجنة المرأة في وزارة الثقافة الحالية ، اليوم الأربعاء، اضافة الى عدد كبير من المدنيين ، وقفة احتجاج امام مبنى الوزارة وسط بغداد ، على اختطا الميليشيات الحكومية الطائفية للصحفية “افراح القيسي” من داخل منزلها ، مساء الاثنين الماضي ، مطالبين باطلاق سراحها وضرورة توفير الحماية الكافية للصحفيين ، من الجرائم المنظمة لتلك العصابات الاجرامة السائبة.

وقال مصدر اعلامي مطلع في تصريح له ” إن لجنة المرأة في وزارة الثقافة نظمت، صباح اليوم، وقفة امام مبنى الوزارة ، انضم اليها العشرات من المواطنين ، احتجاجا على اختطاف الصحفية “أفراح شوقي ” ، مطالبين بسرعة الكشف عن هوية المتورطين بعملية الخطف “.

وأوضح المصدر “أن الوقفة طالبت ايضا بسرعة إطلاق سراحها والتاكيد على ضرورة حماية الصحفيين من الانتهاكات المستمرة بحقهم ، مبينا أن الوقفة شهدت مشاركة إعلامية واسعة “.

يذكر ان ميليشيات حكومية طائفية ، اقتحمت منزل الصحفية “افراح القيسي” في منطقة السيدية جنوبي بغداد ، مساء امس الاثنين ، وقامت باختطاف الصحفية من داخل المنزل ، اضافة الى سرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية واجهزة هواتف نقالة وحواسب الكترونية ، والتوجه بها الى جهة مجهولة .

يقين نت

ب ر

تعليقات