الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

الخارجية الحالية تهاجم الجبير على خلفية تصريحاته الاخيرة بشأن ميليشيا الحشد

الخارجية الحالية تهاجم الجبير على خلفية تصريحاته الاخيرة بشأن ميليشيا الحشد

هاجمت وزارة الخارجية الحالية ، اليوم الاربعاء ، وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” ، على خلفية تصريحاته الاخيرة بشأن ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي ، التي وصفها بانها ميليشيات ضمن مؤسسة طائفية تدار من قبل ايران ، معتبرة ان هذه التصريحات مسيئة للعراق باكمله وليس للمؤسسات التي ترعى ميليشيا الحشد ، على حد وصفها .

وقال المتحدث باسم الخارجية الحالية في بيان صدر عنها إن” العراق لا يقيم وزنا لمثل هذه التصريحات التي اطلقها وزير الخارجية السعودي (عادل الجبير) على (الحشد الشعبي) ، كي لا يدخل في جزئيات لا طائل منها، لاسيما وان العالم بات يدرك كل الحقائق في العراق “.

وأضاف البيان أن ” التصريحات المسيئة للجبير في حق (الحشد الشعبي) ، تعكس استمرار التعامل السعودي المتأزم مع العراق ، وان هذه التصريحات مسيئة للعراق باكمله وليس للمؤسسات التي ترعى الحشد ” ، على حد قوله.

وكان وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير “، قد وصف قبل يومين ، مليشيا مايعرف بـ”الحشد الشعبي” في العراق بأنها مؤسسة طائفية بحتة  ، تقاد من قبل ضباط إيرانيين ، معتبرا أن المليشيات الطائفية تهدد وحدة العراق وأمنه ، وان المملكة العربية السعودية حريصة على وحدة العراق واستقلاله وعروبته ، مؤكدا حرص بلاده على دعم كل الفئات العراقية وعدم التفرقة بين طائفة وأخرى.

يقين نت

ب ر

تعليقات