السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يوجه انتقادات لاذعة للعبادي بشان اتهامه له بتزوير الانتخابات الاخيرة

ائتلاف المالكي يوجه انتقادات لاذعة للعبادي بشان اتهامه له بتزوير الانتخابات الاخيرة

وجه ائتلاف مايعرف بدولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية الحالي “نوري المالكي” ، اليوم الخميس ، انتقادات لاذعة الى رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ، بشان تصريحات الاخير المتهمة للائتلافف المذكور تزوير الانتخابات الماضية لضمان بقاء المالكي في منصبه كرئيس للحكومة ،مؤكدا انه لولا أصوات ائتلاف “المالكي” لما تسنم “العبادي” منصبه الحالي.

وقالت عضو الائتلاف “نهلة الهبابي” ، في تصريحات صحفية إن “حديث رئيس الوزراء “حيدر العبادي” خلال مؤتمره الاخير ، يفتقر للأدلة والوثائق الثبوتية لبيان صحة كلامه من عدمه ، لاسيما في شأن حالات التزوير في الانتخابات الماضية، والتي تكلم عنها الان وبعد مضي أكثر من سنتين على توليه رئاسة الحكومة الحالية، داعيةً العبادي لتقديم أدلة تثبت صحة الاتهامات الموجه الى ائتلاف المالكي بتزوير الانتخابات لصالحه ، حتى تقدم إلى رئاسة مجلس النواب للاطلاع عليها”.

وأضافت الهبابي أن “عملية الاقتراع في البلاد تخضع لأشرافٍ جهات عدة، وانه لولا أصوات رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، لما استطاع “العبادي” من تسنم رئاسة مجلس الوزراء ، وذلك لعدم حصوله على أصوات كافية في وقتها ”.

وكان رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ، قد اقر قبل يومين ، بوجود موظفين في مفوضية الانتخابات الحالية ، متورطين بقضايا فساد وتزوير لنتائج عملية الاقتراع الماضية التي شهدها العراق خلال العام 2014.

يقين نت

ب ر

تعليقات