الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نقابة الصحفيين تتهم  العبادي ووزير الداخلية بالسماح باختطاف افراح شوقي وترفع دعوى قضائية ضدهما

نقابة الصحفيين تتهم  العبادي ووزير الداخلية بالسماح باختطاف افراح شوقي وترفع دعوى قضائية ضدهما

 اتهمت نقابة الصحفيين الحالية ، اليوم السبت، رئيس الوزاراء الحالي “حيدر العبادي ” ووزير داخليته ” محمد سالم الغبان”  بالسماح باختطاف الصحفية “أفراح شوقي” عبر التقصير  والإهمال ، وترك المساحة للخاطفين لتنفيذ جريمتهم.

وقالت النقاب في بيان لها  إننا “نستغرب من عدم صدور تصريح رسمي من السلطات يبين نتيجة التحقيقات في جريمة اختطاف القيادية في النقابة الإعلامية  أفراح شوقي، على الرغم من مرور خمسة أيام على اختطافها”.

وأضافت، أن “السلطات العليا وجهت وأولت الاهتمام بجريمة الاختطاف يوم وقوعها وتجاهلته بعد ذلك، وكأنها بذلك قد ادت ما عليها من التزام تجاه قضية شوقي، فلم يكلف ممثلو هذه السلطات انفسهم بمتابعة القضية وتطمين الوسط الصحفي والاعلامي، الذي عبر صراحة عن ان جريمة الاختطاف هذه هي استهداف للوسط الاعلامي وتهديد مباشر لهكل العاملين فيه ومحاولة بائسة ويائسة لتكميم افواههم”.

واوضحت  النقابة، أنها ترفض ان  “يتحول اسم شوقي الى مجرد رقم يضاف الى قائمة طويلة من الانتهاكات التي مورست ضد الإعلاميين على مدى السنوات الماضية ومازالت مستمرة”.

وبينت النقابة إنها “ستعمل على رفع دعوى قضائية ضد كلا من رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول الأول عن حفظ الأمن في البلاد ووزير الداخلية بسبب إهمال تشكيلاته والسماح للخاطفين بتنفيذ جريمتهم، وأخيرا قائد عمليات بغداد للسبب ذاته”.

يقين نت

م

 

تعليقات