الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الصدر يهاجم التحالف الوطني الحالي ويصف ساسته بالفاسدين

الصدر يهاجم التحالف الوطني الحالي ويصف ساسته بالفاسدين

 

هاجم زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” ، اليوم الأحد ، التحالف الوطني الحالي ، واصفا ساسته بالفاسدين الذين يجب محاسبتهم ، وهو ما يعكس تصاعد حدة الخلافات والصراعات بين كتل وأحزاب التحالف الوطني الحالي.

وقال الصدر في بيان إنه “على التحالف الوطني تغيير وجوه ساسته شلع قلع ومحاسبة المفسدين المحسوبين عليه بلا استثناء وترك التحصن خلف الجدران”.

واضاف الصدر أنه “على التحالف الوطني ادراك اسباب رفض المرجعية مقابلتهم وعليهم ايقاف التدخلات الحزبية في عمل الحكومة ودعم الجيش بما يحفظ هيبة الدولة”.

وتابع الصدر أنه “على التحالف الوطني نبذ الخلافات وترك الصدامات الطائفية ليس من خلال التسوية المجهولة بل من خلال توحيد الصف المجتمعي وترك الخطابات الانفرادية والتصعيدية التي لاجدوى منها”.

وأكد الصدر انه “يجب وضع استراتيجية مرضية من قبل المرجعية حتى يكون التحالف تحت خيمة المرجعية ، وبالتالي فإن رفض المرجعية لقاء التحالف يعني رفض الشعب ويجب الحفاظ على هيبة المرجعية”.

يشار إلى أن كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” ، قد أقرت في وقت سابق ، اليوم الأحد ، بأن التسوية السياسية التي طرحها رئيس التحالف الوطني الحالي “عمار الحكيم” عمقت الخلافات داخل التحالف المذكور ، مشيرة إلى أنها ستقاطع اجتماعات التحالف الوطني الحالي لخلافاتها معه.

يقين نت

م.ع

تعليقات