الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الموسوي تتهم حكومة كردستان بعرض حقول نفطية للبيع وتنتقد سكوت العبادي

الموسوي تتهم حكومة كردستان بعرض حقول نفطية للبيع وتنتقد سكوت العبادي

اتهمت النائبة عن التحالف الوطني الحالي “سميرة الموسوي” حكومة كردستان بعرض حقول نفطية في كردستان للبيع إلى تركيا ، منتقدة في الوقت نفسه سكوت رئيس الوزراء الحالي حول هذا الأمر ،بما يؤكد ذلك تواصل تصاعد الخلافات بين الساسة الحاليين وفسادهم المالي والاداري المستمر منذ سنوات.

وقالت الموسوي في تصريح صحفي إن “وثائق ويكليكس كشفت عن عرض كردستان بيع حقول نفطية لتركيا أمر غير مشكوك بها ، ونستغرب بشدة من سكوت رئيس الوزراء عليها وهذا غير مقبول منه ومن عدم التحرك قضائياً تجاه هذا الامر الخطير”.

وأضافت الموسوي “على رئيس الوزراء ان يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق من رئاسة الوزراء والقضاء وهيئة النزاهة بهذه الوثائق كون النفط ثروة لكل العراقيين وما طرحه كردستان أمر مخالف للدستور ويحاسب عليه القانون ، مطالبة القضاء بإصدار أمر بالقاء القبض على وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي ، كونه هو صاحب المقترح وأقر بذلك بمبررات غير مقبولة”.

وتابعت الموسوس أن “النفط اليوم هو الدخل الوحيد للعراق وتغطية نفقاته ، وأطالب الادعاء العام بالتحرك ، مبدية استغرابها من سكوت رئيس الوزراء عن هذه المسألة ونطالبه باسم كل العراقيين بالتحقيق بهذا الامر فان النفط هو مصدر رزقهم”.

وأكدت الموسوي “وجهت سؤال برلماني الى رئاسة الادعاء العام كونه مسؤول وفق القانون والدستور بمتابعة النظام وحماية ثروة العراق بمتابعة هذا المقترح بالبيع وننتظر أجابته”

يقين نت

م

تعليقات