السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحالف القوى يجدد انتقاده لتسوية الحكيم ويقر بفشلها كغيرها

تحالف القوى يجدد انتقاده لتسوية الحكيم ويقر بفشلها كغيرها

جدد تحالف ما يعرف بالقوى العراقية ، انتقاده للتسوية السياسية التي قدمها رئيس التحالف الوطني الحالي “عمار الحكيم” مؤكدا أنها ستفشل كغيرها من التسويات التي ولدت ميتة ، ويؤكد ذلك تصاعد حدة الخلافات بين الفرقاء السياسيين ، وسعي كل طرف منهم الإطاحة بالآخر.

وقال النائب عن التحالف “رعد الدهلكي” في تصريح صحفي إن “مشروع التسوية الذي اعلن عنه التحالف الوطني لا يختلف عن مشروع المصالحة الوطنية كونهما ولدا ميتين”.

وأضاف الدهلكي أن “مشروع التسوية لا يختلف عن مشروع المصالحة واتفاقية اربيل التي لم تر النور ، مشيرا الى ان الاجتماع الذي عقده  التحالف الوطني مع تحالف القوى الوطنية كان اعلانا لمسمى التسوية دون الكشف عن مضامينها”.

وتابع الدهلكي أنه “على القائمين على التسوية السياسية ارسال رسالة اطمئنان لجميع المكونات السياسية مفادها ان ذلك المشروع بهدف الى عمل تسوية حقيقية غير مشروطة”.

وكان حزب الدعوة الحالي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” قد انتقد التسوية السياسية التي طرحها رئيس التحالف الوطني الحالي “عمار الحكيم” واصفا إياها بغير الواضحة ، ما يعكس  حجم الخلاف الكبير داخل كتل وأحزاب التحالف الوطني الحالي.

 

يقين نت

م

تعليقات