الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

إقرار حكومي بازدياد الاعتداءات على الكوادر التدريسية في المحافظات الجنوبية

إقرار حكومي بازدياد الاعتداءات على الكوادر التدريسية في المحافظات الجنوبية

أقرت لجنة التربية في البرلمان الحالي ، اليوم الاثنين ، بازدياد حالات الاعتداءات على الكوادر التدريسية في المحافظات الجنوبية، فضلا عن نقص المواصلات وعدم وجود أبنية  ما يعكس إهمال الحكومة الحالية للعملية التعليمية وعدم الاهتمام بحفظ حقوق وكرامة القائمين عليها.

وقالت عضو اللجنة “خديجة وادي” في تصريح صحفي ان” الاعتداءات على الكوادر التدريسية في المحافظات الجنوبية تزايدت نوعا ما وتم تسجيل شكاوى بذلك، بسبب الجهل بدور المعلم وفلتان بعض العشائر في هذه المحافظات، فاليوم تم الاعتداء على كادر تدريسي من قبل طالب وعشيرته في المثنى وسبق ذلك الاعتداء على الكوادر التدريسية في ذي قار والبصرة”.

واضافت وادي ، ان”اغلب هذه الاعتداءات تكون في اقضية ونواحي ذات طابع عشائري غير منتظم، لافتة الى ان هذه العشائر لم تدرك الصعوبات التي يواجهها المعلم من مواصلات الى نقص في الكادر التدريسي الى عدم وجود الابنية”.

وكان عدد من المدرسين قد أصيب في مدرسة التآخي الثانوية في ناحية المملحة غربي السماوة مركز محافظة المثنى ، جراء اعتداء طالب وعشيرته عليهم.

يشار إلى أن مديرية تربية محافظة البصرة الحالية ، قد أقرت في وقت سابق ، اليوم الأحد ، بتصاعد الاعتداءات ضد الكوادر التدريسية من قبل أشخاص ذويهم متنفذين في الدولة ، خلال عام 2016 الماضي.

يقين نت

م

تعليقات