الإثنين 25 سبتمبر 2017 |بغداد 32° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التغيير تتهم حزب البارزاني بمنع نوابها ببرلمان كردستان من دخول أربيل

التغيير تتهم حزب البارزاني بمنع نوابها ببرلمان كردستان من دخول أربيل

اتهمت كتلة التغيير المعارضة في البرلمان الحالي، اليوم السبت،  الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه “مسعود البارزاني ” بمنع نواب الكتلة في برلمان كردستان من الدخول الى مدينة أربيل من قبل قوة تابعة للحزب .

وقال رئيس الكتلة “كاوة محمد” في تصريح صحفي “في الوقت الذي يمر كردستان العراق بأزمات سياسية و اقتصادية حادة بسبب سياسة التفرد الحزبي وعدم احترام الشرعية والمؤسسات، مرة أخرى ومع الاسف قامت قوة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني ليلة الثلاثاء الماضي في سيطرة بردى بمنع كل من “سوران عمر” و” علي حمه صالح” عضوي برلمان كردستان من دخول أربيل “.

وأوضح محمد، ” ندين ونستنكر بشدة ما قام به الحزب الديمقراطي الكردستاني بالإساءة الى اثنين من أعضاء برلمان كردستان العراق ضاربا عرض الحائط بالشرعية والقانون و الحصانة البرلمانية”.

وبين محمد ” نطالب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالكف عن تكرار هذه الممارسات التي تؤدي الى تعقيد الازمات و الاعتذار لزملائنا أعضاء برلمان كردستان”.

وتابع محمد، “لا بد من حل المشاكل التي تشكل يوما بعد يوم ثقلا اكبر على كاهل المواطنين وفي حال عدم حلها لا يمكن لأحد التنبؤ بما ستؤول إليه الأوضاع في كردستان”.

يقين نت

م

تعليقات