الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الدكتور الضاري: العراق ليس على حافة الهاوية بل في هاوية حقيقية لانه مرتهن بإيران سياسيا واقتصاديا

الدكتور الضاري: العراق ليس على حافة الهاوية بل في هاوية حقيقية لانه مرتهن بإيران سياسيا واقتصاديا

قال الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الدكتور “مثنى حارث الضاري ” ،اليوم السبت ، إن العراق ليس على حافة الهاوية بل في هاوية حقيقية لانه مرتهن بإيران سياسيا واقتصاديا ،وان الواقع الاجتماعي مهدد بسبب السياسات الطائفية التي تنتهجها أحزاب السلطة.

وأوضح الدكتور الضاري في حديث لقناة الرافدين الفضائية أن “الحال في العراق يسوء يومًا بعد آخر، وكل التوقعات التي كانت حاضرة في المشهد الأول ـ مشهد الاحتلال ـ تحققت”.

وأضاف الدكتور الضاري أن ” التخوف من دخول العراق في نفق مظلم هو نتيجة الاحتلال وعمليته السياسية القائمة على أساس المحاصصة الطائفية والعرقية”.

وبين الدكتور الضاري أنه ” في العراق تسيطر مجموعة من العصابات تحت مسمى الأحزاب، وتعمل على تهميش أبناء الشعب بهيمنتها على مقاليد الأمور”.

وتابع الدكتور الضاري ” المشهد السياسي، والواقع الاقتصادي؛ مرتهن كله لإيران، والواقع الاجتماعي مهدد بسبب السياسات الطائفية التي تنتهجها أحزاب السلطة”.

 واشار الدكتور الضاري إلى انه ” في العراق يجري قلب للمعايير وتشويه للمقاصد، وتشويه لتاريخ العراقيين، ومحاولة لاستهداف فئات كبيرة منهم بحجة وذريعة الإرهاب”.

ولفت الأمين العام إلى انه “في العراق توجد معركة قد تخفى على كثيرين؛ وهي (المعركة الثقافية)؛ فالاحتلال منذ يومه الأول كان يسمي المقاومة إرهابًا”.

واكد الدكتور الضاري ان ” الواقع المؤلم الذي يعيشه العراق؛ هو الثمرة الفاسدة التي قامت بإنتاجها الولايات المتحدة وأعانتها على ذلك إيران واستفادت منها مبينا انه أينما وليت وجهك في العراق ستجد مآسٍ؛ بحيث لا تكاد تجد بارقة أمل فيه تدلل على أن العراقي يعيش حياة حقيقية”.

واختتم الدكتور الضاري تصريحاته بالقول “العراق ليس على حافة هاوية؛ بل نحن في هاوية حقيقية في كل الجوانب؛ سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وإنسانيًا،وان العراق صار ساحة لتصفية الحسابات، واللاعبون فيه من مختلف الجهات؛ الولايات المتحدة، وروسيا، وإيران وغيرها”.

يقين نت

م

تعليقات