الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البارزاني يلوح مجددا باستقلال كردستان حال عودة المالكي لرئاسة الحكومة

البارزاني يلوح مجددا باستقلال كردستان حال عودة المالكي لرئاسة الحكومة

لوح رئيس كردستان العراق “مسعود بارزاني ” مجددا ، اليوم الاثنين ، باستقلال كردستان حال تولي رئيس ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “نوري المالكي” ، رئاسة الحكومة الحالية وذلك على الرغم من تأكيد الأحزاب الكردية بان البارزاني لا يمثل رئاسة كردستان العراق كونه فاقدا للشرعية ، ما يشير الى تصاعد الخلافات بين الساسة الحاليين نتيجة لتضارب المصالح بينهم لا سيما بين بغداد واربيل .

وقال البارزاني في تصريح صحفي “سأعلن استقلال كردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء وليكن ما يكون ومن دون الرجوع إلى أحد”.

واضاف البارزاني انه ، “لا يمكن قبول البقاء في عراق يحكمه المالكي، موضحا ان امكانية العودة إلى العراق السابق الموحد صعبة جدًا”.

وبين البارزاني ان “عملية إطاحة هوشيار زيباري من حقيبة المال، التي كان يتولاها، كانت موجهة ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي “.

وتابع  البارزاني انه”صارح العبادي وقادة سياسيين التقاهم في بغداد، بأنهم فشلوا في بناء شراكة حقيقية فيما بينهم، وأنه من الأفضل أن نكون جيرانًا طيبين”.

وكان رئيس كردستان العراق “مسعود البارزاني” ،قد قال في وقت سابق، انه يسعى لاستقلال كردستان وذلك لاختلاف المصالح مع بغداد ، وانه اجرى بالفعل مباحثات في هذا الصدد.

يقين نت

م

تعليقات