الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 32° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حكم غيابي بالسجن على مسؤولة مكتب بريد الرصافة السابقة لفسادها المالي

حكم غيابي بالسجن على مسؤولة مكتب بريد الرصافة السابقة لفسادها المالي

 

أقرت محكمة الجنايات الحالية المختصة بقضايا النزاهة ، اليوم الثلاثاء ، بإصدارها حكما غيابيا على مسؤولة مكتب بريد الرصافة السابقة بالسجن لإدانتها بالاختلاس ، مؤكدة أن قرار الحكم تضمن إصدار أمر قبض بحق المحكومة ، ويعكس ذلك حجم الفساد الكبير المنتشر في جميع مفاصل الحكومة الحالية.

وقالت هيئة النزاهة الحالية في بيان إن “دائرة التحقيقات في الهيئة ، أصدرت حكماً غيابياً بحقِّ مسؤولة مكتب بريد الرصافة السابقة يقضي بالسجن مدَّة خمسة عشر عاماً ، مبينة بأنَّ المدانة الهاربة (ش.ج.ع) قامت بالاتفاق والاشتراك مع مُتَّهمين آخرين مُفرَّقة أوراقهم باختلاس مبلغ (449,975,000) دينارٍ ، عن طريق تزوير البصمات في كشوفات الرواتب الخاصَّة بالرعاية الاجتماعية”.

وأضافت الهيئة أن “المحكمة من جهتها وجدت نتيجة المتوفِّـر لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ وأقوال الممثِّـل القانونيِّ لوزارة الاتصالات ، والتحقيق الإداريِّ المُتضمِّن مُقصريَّتها وقيامها بتسديد مبلغ خمسين مليون دينارٍ ، وقرينة هروبها من وجه العدالة كافيةً ومقنعةً لتجريمها ، فحكمت عليها بالسجن استناداً إلى أحكام المادَّة 315 من قانون العقوبات بدلالة موادِّ الاشتراك 47 و48 و49 منه”.

وتابعت الهيئة أن “قرار الحكم تضمَّن إصدار أمر قبضٍ بحقِّ المحكومة ، وإجراء التفتيش الأصوليِّ بحقِّها ، مع تأييد حجز أموالها المنقولة وغير المنقولة ، إضافةً إلى منح الحقِّ للجهة المُتضرِّرة (وزارة الاتصالات) بطلب التعويض بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعية”.

يشار إلى أن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي ” ، قد أقر في وقت سابق ، بفساد وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، وقيام مفتشيها بالتعاقد على صفقات مالية وهمية تخص 45 ألف مدفأة في أربيل ، واعترف كذلك بوجود فساد مالي كبير في المنح الدولية ، ما يؤكد فساد المسؤولين الحكوميين الحاليين ونهبهم للأموال على حساب الشعب.

يقين نت

م.ع

تعليقات