الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

احصائية حقوقية تكشف عن عدد القتلى والجرحى خلال العام الماضي

احصائية حقوقية تكشف عن عدد القتلى والجرحى خلال العام الماضي

أصدرت الجمعية العراقية لحقوق الإنسان ومقرها الولايات المتحدة ، مخطط بيانات يوضح عدد القتلى والجرحى من المدنيين والقوات الحكومية وميليشياتها ، خلال اعمال العنف والمعارك والعمليات العسكرية العدوانية في العراق خلال العام الماضي 2016 ، والبالغة نحو 30 الف شخص ، لافتة الى أن شهر تشرين الأول / اكتوبر الماضي ، كان الأكثر دموية خلال العام، لتزامنه مع انطلاق عملية العدوان الحكومي والدولي على الموصل .

وذكرت الجمعية بحسب الإحصائية الصادرة عنها  أن “عدد القتلى من المدنيين والقوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ، بلغ 12 ألفاً و 726 شخصا، في حين بلغ عدد الجرحى نحو 17 ألفاً و 260 شخصا ، موضحة أن محافظات بغداد ونينوى والأنبار كانت من الأكثر دموية خلال العام الماضي “.

وأضافت الجمعية في احصائيتها  أن “شهر تشرين الأول / اكتوبر ، كان الأكثر دموية في عموم العراق خلال عام 2016 ، حيث بلغ عدد القتلى فيه 1834 شخصاً، في حين بلغ عدد الجرحى نحو أكثر من ألفين شخص”.

وتأسست الجمعية العراقية لحقوق الإنسان عام 1999 في ولاية ميشيغان الأميركية، وتعمل في عموم الولايات المتحدة، وتسعى جاهدة للدفاع عن المواطنين العراقيين أين ما كانوا، وتنشر ثقافة حقوق الإنسان، وتنبذ العنف والتطرف.

يقين نت

ب ر

تعليقات