السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

منظمتا الهجرة الدولية والأمم المتحدة ترفضان قرارات ترمب بشأن اللاجئين

منظمتا الهجرة الدولية والأمم المتحدة ترفضان قرارات ترمب بشأن اللاجئين

 

أصدرت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بيانا مشتركا ، عبرتا فيه عن رفضهما لقرار الرئيس الامريكى “دونالد ترامب” المتعلق بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

وجاء في البيان أن “اللاجئين والمهاجرين في جميع أنحاء العالم في أمّس الحاجة من أي وقت مضى ، وبرنامج إعادة التوطين إلى الولايات المتحدة يعد أحد أهم البرامج على مستوى العالم”.

وأضاف البيان أن “فرص إعادة التوطين التي تقدمها كل بلد حيوية وتأمل كل من المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن تواصل الولايات المتحدة دورها القيادي القوي وتقليدها الطويل في حماية أولئك الذين يفرون من الصراع والاضطهاد”.

وتابع البيان “وتبقى المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين ملتزمتين بالعمل مع الإدارة الأميركية لتحقيق هدفنا المشترك لضمان برامج إعادة توطين وهجرة آمنة ومأمونة”.

وأشار البيان إلى أنه “ونحن نؤمن بقوة أن المساواة في المعاملة في تقديم الحماية والمساعدة وفرص إعادة التوطين لجميع اللاجئين واجبة بغض النظر عن الدين أو الجنسية أو العرق”.

يشار إلى أن خمسة عراقيين قد منعوا ، في وقت سابق ، من السفر للولايات المتحدة ، على خلفية قرار الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” بمنع دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة لأمريكا من بينها العراق.

يقين نت

م.ع

تعليقات