الثلاثاء 16 يناير 2018 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأحرار الصدرية تقر بعدم تصويتها لمرشح كتلة ميليشيا بدر "قاسم الأعرجي" لمنصب وزير الداخلية الحالية

الأحرار الصدرية تقر بعدم تصويتها لمرشح كتلة ميليشيا بدر “قاسم الأعرجي” لمنصب وزير الداخلية الحالية

 

أقرت كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” ، بعدم تصويتها لصالح مرشح كتلة ميليشيا بدر في البرلمان الحالي “قاسم الاعرجي” لمنصب وزير الداخلية الحالية ، رغم انتمائهما للتحالف الوطني الحالي ، حيث يعكس ذلك تصاعد الخلافات بين كتل وأحزاب التحالف المذكور وسعي كل طرف الإطاحة بالآخر.

وقال النائب عن الكتلة “محمد هوري” في تصريح صحفي إن “كتلة الأحرار صوتت على وزير الدفاع عرفان الحيالي كونه جاء ضمن معايير الإصلاح لاختيار الوزراء المهنيين ، مبينا أن الحيالي كان يشغل عدة مناصب قيادية في جهاز مكافحة ( الإرهاب ) وكان تدرجه في الرتبة ضمن المؤسسة الأمنية وليس الحزبية”.

وأضاف هوري أن “مرشح وزارة الداخلية قاسم الاعرجي ، وكما هو معروف ، عضو في كتلة بدر النيابية ، وجاء ضمن محاصصة حزبية وليس لتوفر شروط المهنية ، مشددا على رفض كتلة الأحرار أي مرشح لشغل أي منصب وزاري أو سيادي إذا لم تنطبق عليه شروط الإصلاح”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي ، رفض في وقت سابق ، التصويت على “أنعام العبيدي” لوزارة التجارة الحالية و”يوسف الأسدي” لوزارة الصناعة الحالية ، فيما صوت على اختيار “عرفان الحيالي” لوزارة الدفاع الحالية و”قاسم الأعرجي” لوزارة الداخلية الحالية ، وذلك بعد صفقات سياسية تمت بين الكتل والأحزاب الحالية داخل البرلمان الحالي.

يقين نت

م.ع

تعليقات
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com