السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مواقف || الهيئة تدين جريمة قتل الميليشيات الحكومية لستة مواطنين شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى

مواقف || الهيئة تدين جريمة قتل الميليشيات الحكومية لستة مواطنين شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى

 

دانت هيئة علماء المسلمين في العراق في تصريح صحفي أصدرته ، اليوم السبت ، جريمة قتل الميليشيات الطائفية الحكومية ستة مدنيين في هجوم مسلح نفذته ، يوم أمس الجمعة ، شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وجاء في نص التصريح الذي تلقت وكالة يقين للأنباء سخة منه “قتلت عناصر تنتمي لميليشيات طائفية مساء أمس الجمعة 22/4/2016 ستة مدنيين في هجوم مسلح نفذته شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى”.

وأضاف التصريح “وحدثت الجريمة النكراء ؛ حينما أطلقت الميليشيات نيران أسلحتها على عائلة في قرية (نهر الشيخ) بالقرب من منطقة (الهارونية) التابعة لقضاء (المقدادية) شمال شرقي بعقوبة، ما تسبب في إصابة اثنين من أفراد العائلة بجروح خطيرة، وبعد نقلهم بسيارة الإسعاف، هاجمت تلك الميليشيات سيارة الإسعاف عند وصولها إلى نقطة التفتيش الحكومية في (الوجيهية)، وقتلت الجريحين ووالدتهما وأحد أقربائهما، وقتلت سائق الإسعاف ورجل الأمن المرافق لهم”.

وأكد التصريح أن “هذه الجريمة المدانة سياق يومي لعمل الميليشيات الإجرامية في ظل دعم حكومي غير محدود، حتى باتت هذه الميليشيات تتحكم بالمشهد الأمني في المحافظة، وهي من تسير أمورها وفق ما تمليه عليها المخططات الإيرانية، التي لم تنفك عن استهداف محافظة ديالى لما تمثله من موقع استراتيجي مهم في السيطرة على العراق”.

يقين نت

م.ع

تعليقات