الأحد 22 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الصدر يتخلى عن التظاهرات تنفيذا لأوامر "كاظم الحائري"

الصدر يتخلى عن التظاهرات تنفيذا لأوامر “كاظم الحائري”

 

أقر مكتب رجل الدين الإيراني “كاظم الحائري” ، اليوم الأحد ، بأن زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” تخلى عن التظاهرات التي دعا أنصاره إليها لتحقيق المزيد من المكاسب المادية والسياسية ، تنفيذا لأوامر الحائري.

وقال مدير المكتب “علي العبادي” في تصريح صحفي إن “الحائري أجرى اتصالًا هاتفيًا مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، لسحب المتظاهرين من العاصمة بغداد ، مضيفا أن الصدر استجاب لطلبه وسحب المتظاهرين”.

وأضاف العبادي أن “الصدر طالب الحائري بالضغط على الكتل السياسية ورئيس الحكومة حيدر العبادي لضرورة الإسراع في تحقيق الإصلاحات وتغيير مجلس المفوضية العليا للانتخابات”.

يشار إلى أن زعيم ما يعرف بالتيار الصدري “مقتدى الصدر” ، قد طالب ، يوم أمس السبت ، أنصاره بالإنسحاب التكتيكي من التظاهرات التي خرجت في بغداد ، وذلك حفاظا على ما تحقق له من مكاسب مادية.

وكانت تظاهرات حاشدة خرجت ، يوم أمس السبت ، في العاصمة بغداد والمحافظات ، للمطالبة بتغيير الوجوه الفاسدة ، وكذلك تغيير مفوضية الانتخابات الحالية ورئيسها الحالي ، وتطورت تظاهرات بغداد إلى اشتباكات بين القوات الحكومية وأنصار الصدر ، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين من المتظاهرين.

يقين نت

م.ع

تعليقات