الإثنين 22 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النزاهة البرلمانية تعترف بفساد رئيس ديوان الوقف السني

النزاهة البرلمانية تعترف بفساد رئيس ديوان الوقف السني

اعترفت لجنة ما تعرف بالنزاهة في البرلمان الحالي ، اليوم الجمعة ، بفساد رئيس ديوان الوقف السني الحالي “عبد اللطيف الهميم”، السياسي والمالي وصدور مذكرات استقدام له على خلفية هذه التهم.

وقال المتحدث باسم اللجنة “عادل نوري ” في تصريح صحفي إن ” العمل بصدد ملفات الفساد لرئيس الوقف السني سيستكمل عبر متابعة ملفات وصلت للقضاء وصدرت على اثرها مذكرات استقدام واستدعاء واحكام نهائية سواء بالادانة اوالتبرئة”.

واضاف نوري ان “هيئة النزاهة تطرح ملف استجواب رئاسة ديوان الوقف السني وهذه المرة عن ملفات فساد أخذت مدىً بعيداً وتراكمت منذ عهد الرئيس السابق احمد عبد الغفور السامرائي وصولاً الى الرئاسة الحالية”.

واوضح نوري ان “النزاهة النيابية أكدت كذلك ان ما يتم تناوله عن ملفات فساد عبر وسائل الاعلام لاغراض سواء سياسية أو استهداف بقضية نصب كاميرات في مقر ديوان الوقف السني او غيره، لن يتم اهماله”.

وكانت مصادر صحفية واعلامية مختلفة ، قد كشفت عن فضيحة اخلاقية كبرى داخل ديوان “الوقف السني” في بغداد ، اثبت تورط رئيس الوقف “عبد الطيف الهميم ” واولاده بها ، مؤكدة اثارة جدل واسع بسببها ، ومطالبات في البرلمان الحالي الى تسريع عملية استجواب “الهميم” على خلفية قضايا فساد مالي واداري كبيرة وصولا الى الفضيحة الاخلاقية المذكورة .

 

يقين نت

م

تعليقات