الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يستنكر عدوان القوات الحكومية وميليشياتها على الفلوجة

مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يستنكر عدوان القوات الحكومية وميليشياتها على الفلوجة

 

استنكر مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية في بيانه ذي الرقم (73) والذي أصدره ، اليوم الاثنين ، العدوان الشرس الذي تشنه القوات الحكومية وميليشيات الحشد الطائفي مدعومة بقوات التحالف وقوات الحرس الثوري الإيراني على مدينة الفلوجة ، عادا هذا العدوان حلقة من سلسلة الأحقاد الطائفية التي تنفذها الميليشيات المدعومة من إيران ضد هذا البلد عامة وعلى مدينة الفلوجة خاصة.

وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “يستنكر مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية بشدة العدوان الشرس الذي تشنه القوات الحكومية وميليشيات الحشد الطائفي مدعومة بقوات التحالف وقوات الحرس الثوري الإيراني على مدينة الفلوجة الصامدة بعد عملية حصار وتجويع منذ سنتين يندى لها جبين الإنسانية”.

وأضاف البيان “وتعد هذه الهجمة حلقة من سلسلة الأحقاد الطائفية التي تنفذها الميليشيات المدعومة من إيران ضد هذا البلد عامة وعلى مدينة الفلوجة خاصة والذي تمثل بإطلاق صواريخ تحمل اسم وصور (نمر النمر) إيرانية الصنع، وكذلك تصفية ثارات قديمة، فالفلوجة أذلت وهزمت جيش الاحتلال الأمريكي على أسوارها، وإن هذه الهجمة تعد جريمة جديدة تضاف إلى جرائم حكومات الاحتلال التي تعمل على تغيير ديموغرافية البلد لصالح فئة معينة”.

وتابع البيان “ويحمل المجلس مسؤولية إزهاق أرواح المدنيين الأبرياء ودمار المدينة لحكومة الاحتلال التي اتخذت قرار الهجوم للتعتيم على فشلها السياسي الذريع، وتحويل أنظار المجتمع الدولي عن انتفاضة الشعب العراقي المطالب بإسقاط العملية السياسية الباطلة، ويتحمل سياسيو السنة المشاركين في العملية السياسية ومجلس محافظة الأنبار المسؤولية لعدم وقوفهم دون حصول الهجوم والاعتداء”.

أكد البيان “ويدعو المجلس المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الإنسانية للخروج عن صمتهم وموقف اللامبالاة أمام هذه الجريمة التي تعد إبادة جماعية بحق المدنيين من أهل المدينة”.

وجاء في ختام البيان “ونطالب أبناء شعبنا المجاهد بإدامة زخم ثورتهم المباركة للخلاص من حكومات الاحتلال وعودة العراق إلى أبنائه حراً مستقلاً”.

يقين نت

م.ع

تعليقات