الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 22° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

العاصمة بغداد الأولى في قائمة أسوأ المدن التي يمكن العيش بها في العالم

العاصمة بغداد الأولى في قائمة أسوأ المدن التي يمكن العيش بها في العالم

احتلت العاصمة بغداد مركز الصدارة في قائمة أسوأ المدن التي يمكن العيش فيها، حسب تصنيف أصدرته ”Mercer” وهي واحدة من أكبر شركات استشارات الموارد البشرية في العالم ن معتمدة على معايير عدة منها الامن والصحة والتعليم والطالة . 

ونشر موقع “بيزنس أنسايدر” تصنيف الشركة “والتي احتلت فيه العاصمة بغداد كاسوا مدينةفي العالم جراء دمار بنيتها التحتية بسبب الحروب العديدة التي شهدتها، والعنف المتواصل حتى الآن”.

وبين التصنيف “قائمة الدول الاسوأ تباعا وكانت على النحو التالي ” اذ احتلت بغداد  المرتبة الاولى ، ثم بانغي في جمهورية إفريقيا الوسطى ، ثم صنعاء باليمن ، وبورت برانس في هايتي ، ثم الخرطوم في السودان ،بينما احتلت العاصمة السورية دمشق المركز السابع “.

هذا ويعد التصنيف من بين الأكثر شمولية في العالم، كدليل يساعد الشركات متعددة الجنسيات، معتمدا على مجموعة من العوامل، في المقارنة بين جودة الحياة فيها، وهي البيئة السياسية والبيئة الاقتصادية ،إضافة إلى البيئة الاجتماعية والثقافية ،كما تم الأخذ بعين الاعتبار الجوانب الطبية والصحية ، كما كان للتعليم تأثيرا في تقييم جودة الحياة في المدن من حيث المعايير المتبعة فيه، وتوافر المدارس الدولية في المدن التي تمت دراستها، بالإضافة إلى الخدمات العامة والنقل، مثل الكهرباء والمياه والنقل العام وازدحام حركة المرور.

يقين نت + وكالات

 

م

تعليقات