السبت 18 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

القوات الأمريكية تقود العدوان على مدينة الموصل برا وجوا

القوات الأمريكية تقود العدوان على مدينة الموصل برا وجوا

أكدت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها ،اليوم الاثنين ، ان القوات الأمريكية تلعب دورا رئيسيا في قيادة الهجوم العدواني على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، وتساعد القوات الحكومية في اقتحام الساحل الأيمن من المدينة ، ياتي هذا فضلا عن مساهمة الطائرات الحربية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في شن الغارات على احياء المدينة ، بما يؤكد عودة الاحتلال الأمريكي الى العراق بشكل رسمي برا وجوا.

وأوضحت الصحيفة ان “الكابتن “جيفري روس” الذي يقود وحدة من مدفعية ذاتية الدفع في ناحية حمام العليل جنوب الموصل قال إن أفراد فريقه منشغلون جداً بهذه المهمة ويواصلون قصف غرب الموصل والذي يبعد خمسة عشر ميلا الى الشمال الغربي من ناحية حمام العليل”.

واوضح  التقرير أن “الدور الأميركي العسكري الداعم لمعركة الموصل يتخذ عدة أوجه أخرى أولها وضع مستشارين قريبين من مواقع القتال ودعم القوات الحكومية بقصف صاروخي موجه عبر الأقمار الاصطناعية اضافة الى الضربات الجوية المستمرة”.

يشار إلى ان مصدر في الجيش الحكومي اقر في وقت سابق بأن مدفعية التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة شنت قصفا على احياء مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من مطار المدينة، فيما شرعت قوات الاحتلال الأمريكي في بناء قاعدة حمام العليل التي ستكون تابعة لها ، بما يؤكد عودة الاحتلال للعراق وتفريط الحكومة الحالية في امن البلاد وسيادتها.

يقين نت

م

تعليقات