الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

منظمة الهجرة الدولية تؤكد تجاوز أعداد النازحين من الموصل 200 ألف مدني منذ بدء العدوان عليها

منظمة الهجرة الدولية تؤكد تجاوز أعداد النازحين من الموصل 200 ألف مدني منذ بدء العدوان عليها

 

أكدت منظمة الهجرة الدولية تجاوز أعداد النازحين من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى 200 ألف مدني ، منذ بدء العدوان الانتقامي ( الحكومي والدولي ) عليها والمستمر منذ أكثر من أربعة أشهر والذي خلف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

وقالت المنظمة في تقرير لها إن “النازحين يفرون من المعارك بين القوات الحكومية مدعومة من الولايات المتحدة من جهة ومسلحي ( تنظيم الدولة ) من جهة أخرى.

وأضافت المنظمة أن “مؤشر المنظمة لتتبع النزوح من الموصل أظهر أن العدد الإجمالى للنازحين من الموصل منذ بدء الهجوم على المدينة فى أكتوبر من العام الماضي تجاوز 206 آلاف اليوم الأحد مقابل 164 ألفا فى 26 فبراير”.

وكانت منظمة الهجرة الدولية أعلنت ، في وقت سابق ، عن نزوح أكثر من 45 ألف مدني من الجانب الغربي من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى منذ بدء العدوان الحكومي عليه.

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين الحالي “محمد جاسم الجاف” ، أقر في وقت سابق أيضا ، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى جراء العدوان الانتقامي إلى 46 ألف مدني ، معترفا كذلك بارتفاع مجمل أعداد النازحين من الموصل منذ بدء العدوان عليها قبل أكثر من أربعة أشهر إلى نحو 275 ألف مدني.

يقين نت

م.ع

تعليقات