السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأحرار الصدرية تشكك في قانونية جلسة اختيار محافظ بغداد الجديد

الأحرار الصدرية تشكك في قانونية جلسة اختيار محافظ بغداد الجديد

 

شكك “احمد المالكي” عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” ، في قانونية جلسة مجلس المحافظة التي عقدت ، اليوم الاثنين ، لاختيار محافظ جديد ، مؤكدا وجود مخالفات قانونية في الجلسة منها عدم تواجد قاضي ، وفتح باب الترشيح للمنصب ، يوم الخميس الماضي ، وبعد انتهاء الدوام الرسمي ، ويؤكد ذلك الصراع المحتدم بين الفرقاء السياسيين على المناصب والمكاسب السياسية.

وقال المالكي في تصريح صحفي إن “الكثير من أعضاء المجلس تفاجأوا بوجود اسم العضو عن المجلس عطوان العطواني كمرشح لمنصب محافظ بغداد ، مؤكدا أن المجلس لم يكن يعرف بترشيح العطواني للمنصب”.

وأضاف المالكي أن “جلسة اختيار المحافظ الجديد غير قانونية ، باعتبار ان الجلسة تحتاج الى تواجد قاضي كما ورد في الدستور ، مبينا ان هناك مخالفة اخرى سجلت بحق الانتخاب وهي فتح باب الترشيح للمنصب يوم الخميس الماضي ، وبعد انتهاء الدوام الرسمي وهذا يعد مخالف للدستور ايضا”.

يشار إلى أن مجلس محافظة بغداد الحالي ، صوت في وقت سابق ، اليوم الاثنين ، على اختيار عضو المجلس “عطوان العطواني” لمنصب المحافظ خلفا لـ”علي التميمي” الذي أقيل على خلفية تورطه في ملفات فساد مالي وإداري.

وكانت مشادات كلامية وقعت بين أعضاء كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري الذي يتزعمه “مقتدى الصدر” وأعضاء ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” خلال الجلسة التي عقدت ، اليوم ، لاختيار المحافظ الجديد.

يقين نت

م.ع

تعليقات