الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

اتهامات لوزير التجارة الحالي وكالة بمساومة برلمانيين لإفشال استجوابه على خلفية فساده

اتهامات لوزير التجارة الحالي وكالة بمساومة برلمانيين لإفشال استجوابه على خلفية فساده

 

اتهم “علي البديري” عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ، اليوم الاثنين ، وزير التجارة الحالي وكالة “سلمان الجميلي” بمساومة برلمانيين حاليين بمنحهم إجازات مطاحن ، لإفشال استجوابه المزمع إجراؤه في البرلمان الحالي ، على خلفية تورطه بملفات فساد كبيرة ، ويؤكد ذلك استشراء الفساد في جميع أركان الحكومة الحالية وحماية الفاسدين من الساسة الحاليين.

وقال البديري في تصريح صحفي إن “وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي يقوم بالتحرك على أعضاء البرلمان لإغرائهم على مساندته لإفشال الاستجواب المعد ضده مع اقتراب موعده ، موضحاً أن الجميلي يعمل على إغراء النواب بمنحهم إجازات مطاحن مقابل دعمه بالاستجواب”.

وأضاف البديري أن “هناك كتباً رسمية سابقة تشير إلى أنه لا يمكن فتح مطاحن جديدة لأن الموجود حاليا يغطي الحاجة وبنسب عالية ووفرة الفائض تجاوزت الـ 85% ، مبيناً أن المحافظات بدأت تستغيث من حجم الموافقات التي تصل إليهم لفتح مطاحن جديدة خارج الضوابط”.

وتابع البديري أن “هناك كارثة كبيرة في حال نجح الوزير باستمالة كل نائب إلى جانبه مقابل فتح مطحنة جديدة ، منوهاً إلى أن هناك كتباً رسمية من المحافظين يؤكدون فيها عدم حاجتهم لفتح مطاحن ورغم كل هذا فإن الوزارة ماضية بمنح تلك الإجازات ضمن مساومات وإغراءات لإفشال الاستجواب”.

يشار إلى أن وزير التجارة الحالية وكالة “سلمان الجميلي” متورط في العديد من صفقات الفساد أبرزها قضية الأرز الهندي الفاسد الذي دخل البلاد وتم توزيعه على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

يقين نت

م.ع

تعليقات