الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ترمب يستثني العراق من حظر السفر في قرار تنفيذي جديد

ترمب يستثني العراق من حظر السفر في قرار تنفيذي جديد

 

أكدت مسؤول في البيت الأبيض ، اليوم الاثنين ، أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” سيوقع أمرا تنفيذيا يستثني العراق من حظر السفر ، وذلك بعد أن كان العراق ضمن الدول المحظور دخول مواطنيها للولايات المتحدة في الأمر التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال المسؤول إن “العراق سيحذف من قائمة الدول الواردة في الأمر التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير/ كانون الثاني لأن حكومة بغداد فرضت إجراءات فحص جديدة مثل زيادة الرقابة على تأشيرات السفر وتبادل البيانات ، وبسبب تعاونها مع الولايات المتحدة في سبيل مكافحة ( تنظيم الدولة )”.

وأضاف المسؤول أن “الدول التي سيمدد الأمر الجديد حظر السفر على مواطنيها إلى الولايات المتحدة هي إيران والصومال وليبيا وسوريا والسودان واليمن”.

وتابع المسؤول أن “ترمب يعتزم توقيع الأمر التنفيذي الجديد اليوم ، ويستثني هذا الأمر أيضا حاملي البطاقات الخضراء من حظر السفر”.

يشار إلى أن وسائل إعلام أمريكية أعلنت نقلًا عن مسؤولين امريكيين ، في وقت سابق ، أن قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” بحظر السفر الى الولايات المتحدة ، سيستثنى العراق من قائمة الدول السبع المحظورة المثير للجدل مؤخرا.

يقين نت

م.ع

تعليقات