الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

توقعات برلمانية بنزوح 250 ألف مدني من جانب الموصل الأيمن جراء العدوان الانتقامي عليه

توقعات برلمانية بنزوح 250 ألف مدني من جانب الموصل الأيمن جراء العدوان الانتقامي عليه

 

أقر عضو البرلمان الحالي عن محافظة نينوى “أحمد الجبوري” بأن العدوان الانتقامي على الجانب الأيمن من مدينة الموصل ، يتوقع له نزوح 250 ألف مدني نتيجة تواصل القصف الانتقامي على أحياء المدينة واستمرار العمليات العسكرية.

وقال الجبوري في تصريح صحفي إن “موجات النزوح تزداد مع تقدم القطعات العسكرية , لافتا الى ان ( تنظيم الدولة ) لم يترك خيارات بديلة لخروج المدنيين من الساحل الايمن”.

وأضاف الجبوري أن “عدد النازحين في الساحل الايمن يقترب من 60 الف نازح حاليا , مرجحا وصوله الى ربع مليون نازح مع احتدام المواجهة بين القوات الامنية و ( تنظيم الدولة )”.

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين الحالي ” جاسم محمد الجاف”، أقر في وقت سابق ، بأن العدوان الحكومي على الجانب الغربي من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى يتوقع له أن يتسبب في موجة نزوح جديدة من المدينة يصل تعدادها لمئتي الف مدني.

وكان الجاف قد أقر في وقت سابق ، يوم أمس الاثنين ، بارتفاع أعداد النازحين من الجاني الأيمن بمحافظة نينوى إلى 62 ألف مدني منذ بدء اقتحامه قبل نحو اسبوعين ، واعترف أيضا بارتفاع مجمل عدد نازحي الموصل منذ بدء العدوان عليها قبل أكثر من أربعة أشهر إلى 290 ألف مدني ، فيما أقر بالإهمال الحكومي لالاف النازحين من الموصل.

يقين نت

م.ع

تعليقات