الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » الموصل »

ائتلاف المالكي يتهم بارزاني بمحاول إشعال صراع داخلي في كردستان خدمة لمصالحه

ائتلاف المالكي يتهم بارزاني بمحاول إشعال صراع داخلي في كردستان خدمة لمصالحه

 

اتهمت عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف دولة القانون “فردوس العوادي” ، اليوم الثلاثاء ، رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود بارزاني” بمحاولة إشعال صراع كردي – كردي داخل كردستان خدمة لمصالحه ومحاول منه لبقائه في السلطة ، وهو ما يؤكد تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وأربيل.

وقالت العوادي في تصريح صحفي إن “البارزاني عودنا على اللجوء لهذه التصريحات عن الانفصال حين يشعر بانفلات زمام الأمور في داخل كردستان من يده ، مبينةً أن البارزاني يحاول إشعال صراع كردي – كردي لنيل حصة جغرافية في كردستان ليكون رئيسا عليها”.

وأضافت العوادي أنه “على البارزاني أن يدرك أن بغداد تعي جيداً الأوضاع في كردستان وتعرف ثقل القوى الوطنية الكردية التي تمثل الشعب الكردي كجزء من الشعب العراقي الواحد ، وهذا الأمر كاف بجعل القوى السياسية في بغداد أن تعرف بأن من يمثل كردستان ليس البارزاني وسياسته الدكتاتورية انما نخب سياسية اخرى تعمل ضمن المنظومة العراقية”.

وتابعت العوادي أن “الملفات التي تورط بها البارزاني والتي ما زالت مفتوحة مثل إيواء الإرهابيين والمحكومين والتخابر مع دول أجنبية وإقليمية للتآمر على العراق كذلك بيع خيرات العراق بدون الرجوع للحكومة الاتحادية”.

وأشارت العوادي إلى أنه “يجب على الحكومة التعامل بحزم معه وأن لا تسمح له أن يستأثر بمصير الشعب الكردي ، وأن تحاسبه على مصير كل فلس جراء بيع النفط”.

يشار إلى أن نائب رئيس الجمهورية الحالي وزعيم ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “نوري المالكي” ، اتهم في وقت سابق ، رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود بارزاني” بسرقة ثروات وأموال الشعب الكردي ، وتنفيذ الإملاءات التركية ومخطط مشروع تقسيم الموصل بمحافظة نينوى ، منتقدا التواطؤ الحكومي مع بارزاني في هذا الشأن.

يقين نت

م.ع

تعليقات