الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » الزراعة في العراق »

مطالبات بسحب صلاحيات وزير الزراعة الحالي لحين استكمال استجوابه لفساده

مطالبات بسحب صلاحيات وزير الزراعة الحالي لحين استكمال استجوابه لفساده

 

طالبت عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار البرلمانية عن كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري “زينب الطائي” ، اليوم الثلاثاء ، بسحب صلاحيات وزير الزراعة الحالي “فلاح حسن زيدان” لحين استكمال استجوابه داخل البرلمان الحالي على خلفية تورطه في ملفات فساد مالي وإداري.

وقالت الطائي في تصريح صحفي إنه “بسبب عملية التسويف التي تمارس في الاستجوابات داخل مجلس النواب لتأخذ أوقتا طويلا ، لذلك أطالب رئيس الوزراء بسحب صلاحيات وزير الزراعة لحين إكمال عملية الاستجواب داخل البرلمان”.

وأضافت الطائي أن “سحب الصلاحيات ينبغي أن يتضمن توقيع العقود والمناقصات وعدم منح وزارة الزراعة استثناءات بخصوص ذلك ، إضافة إلى سحب الصلاحيات المتعلقة بفسخ العقود الزراعية أو تجديدها أو التعاقد الجديد سواء للأراضي الزراعية والأهوار والاستثمارات وذلك لوجود شبهات فساد تفضي إلى هدر بالمال العام”.

وتابعت الطائي أن “هناك عملية داخل وزارة الزراعة تتعلق بتجديد عقود زراعية لأراضٍ وأهوار وننتظر جلسة الاستجواب لكشف حقيقتها ، داعية رئيس الوزراء إلى إيقاف تلك العمليات لحين انتهاء الاستجواب وقناعة البرلمان عمّا يدور داخل هذه الوزارة”.

يشار إلى أن البرلمان الحالي حدد في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، يوم الـ13 من نيسان المقبل موعدا لاستجواب وزير الزراعة الحالي “فلاح زيدان” لتورطه في ملفات فساد مالي وإداري.

يقين نت

م.ع

تعليقات