الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يهاجم هيئة رئاسة البرلمان الحالية ويتهمها بخرق النظام الداخلي

ائتلاف المالكي يهاجم هيئة رئاسة البرلمان الحالية ويتهمها بخرق النظام الداخلي

 

هاجمت عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف دولة القانون “رحاب العبودة” هيئة رئاسة البرلمان الحالي ، متهمة إياها بخرق النظام الداخلي طوال السنتين الماضيتين من عمر الدورة البرلمانية الحالية إرضاء لرؤساء الكتل الحالية واللجان البرلمانية ، ويعكس ذلك احتدام الصراعات واشتداد الخلافات بين الفرقاء السياسيين مع قرب الانتخابات المقبلة.

وقالت العبودة في تصريح صحفي إن “هيئة رئاسة البرلمان فشلت في إيصال جدول الأعمال إلى النواب طبقا للنظام الداخلي وفق المادة 37 ( أولا: تعد هيئة الرئاسة جدول أعمال مجلس النواب الاسبوعي بالتنسيق مع رؤساء اللجان المختصة وتقوم بتوزيعه أو تبليغه للأعضاء قبل انعقاد الجلسة الأولى بيومين على الأقل)”.

وأضافت العبودة أنه “غالبا ما يصل جدول الأعمال إلى أعضاء البرلمان أثناء الجلسة وهو ما يعني أن هيئة الرئاسة تقوم بخرق النظام الداخلي على مدى السنتين الماضيتين ، مشيرة إلى أنه من شأن ذلك هو تشريع قوانين غير ناضجة لانه لم يجر في كثير من الأحيان استكمال مناقشتها بشكل صحيح ومهني داخل المجلس من قبل النواب بسبب تأخر وصول جدول الاعمال”.

وتابعت العبودة أن “هيئة الرئاسة تعمل ذلك في محاولة منها لإرضاء رؤساء الكتل ورؤساء اللجان وهو ما يفسر في الواقع غياب الكثير من القوانين المهمة التي ينتظرها الشعب العراقي منذ سنوات”.

يقين نت

م.ع

تعليقات