الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

معارك دائرة غرب وشمال الموصل وموجة نزوح لمئات العائلات بفعل العدوان الجائر

معارك دائرة غرب وشمال الموصل وموجة نزوح لمئات العائلات بفعل العدوان الجائر

شهدت احياء العكيديات والدندان والشهداء الثانية والدواسة والمنصور والنبي شيت في الجانب الايمن غربي مدينة الموصل في محافظة نينوى ، اليوم الاربعاء، معارك ضارية بين القوات الحكومية وميليشياتها المدعومتين بالطيران الحربي الدولي من جهة ، ومسلحي (تنظيم الدولة) من جهة اخرى ، وسط موجة نزوح كبيرة لنحو 500 عائلة من تلك الاحياء بفعل العدوان الجائر على مناطق الموصل بجانبيها الايمن والايسر منذ نحو خمسة اشهر .

واكدت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها ” ان اشتباكات عنيفة وحرب شوارع اندلعت منذ ساعات الصباح الاولى بين القوات المشتركة ومسلحي (تنظيم الدولة ) عقب اقتحام منطقة العكيدات ، بعد اقتحام حي الدندان في ساحل الموصل الايمن ، مضيفة ان احياء الشهداء2 والمنصور والدواسة والنبي شيت غرب المدينة شهدت حرب شوارع ضارية بين الجانبين عقب التوغل في شوارع المدينة القديمة “.

واضافت المصادر ” ان قصفا مكثفا للطيران الحربي الدولي والتابع للجيش رافق المعارك العنيفة التي شهدتها احياء الساحل الايمن غرب الموصل ، موضحة ان القوات المشتركة تعرضت لاستهداف بتفجير عدد من السيارات المفخخة، في الاحياء التي تشهد المعارك العنيفة غرب الموصل ، ماخلف خسائر مادية وبشرية كبيرة لم يتم احصائها حتى الان “.

وبينت المصادر ” ان معارك اخرى وقعت اليوم بين الحشد الشعبي ومسلحي (تنظيم الدولة ) قرب محطة قطار الصابونية الواقعة على جانب الطريق الرابط بين الساحل الايمن من الموصل وقضاء تلعفر غرب الموصل ، مااوقعت خسائر مادية وبشرية من الجانبين “.

واوضحت المصادر ” ان المعارك الدائرة في مناطق غرب وشمال غرب الموصل اسفرت عن موجة نزوح كبيرة تتراوح مابين 300 – 500 عائلة ، الى مناطق اكثر امنا شرقي الموصل ، في ظل معاناة دائمة وحالة ماساوية كبير للنازحين من الموت المحقق “.

يقين نت

ب ر

تعليقات