الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » الدمار في الانبار »

استعراض شامل لأهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء ‏الثلاثاء

استعراض شامل لأهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدها العراق حتى مساء ‏الثلاثاء

مواقف :اصدرت الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الثلاثاء ، بيانا حول وثيقة ما يسمى السلم المجتمعي في قضاء (بلد) في محافظة صلاح الدين ، اكت فيه ان هذه الوثيقة غير شرعية وتتضمن اجحافا وتعسفا وظلما كبيرا بحق اهالي القضاء .

واصدر المكتب الإعلامي لكتائب ثورة العشرين ، العدد الجديد من (مجلة الكتائب) وهو العدد السابع بعد المائة من المجلة، والتي تعنى بشؤون المقاومة في العراق وتحتوي على مواضيع متميزة وجديدة في :-

الانبار :وقتل واصيب نحو خمسين عنصرا من الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي ، اليوم الثلاثاء ، جراء هجمات استهدفتهم بعجلات ملغمة واشتباكات في محيط مدينة الفلوجة في الانبار .

اندلعت صباح ،اليوم الثلاثاء ، اشتباكات وصفت بالعنيفة والضارية بين الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي شمالي مدينة الفلوجة التي تواصل القصف “الحكومي والدولي “عليها ماتسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المددنيين .

وقتل واصيب العشرات من الجيش الحكومي وميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي ، اليوم الثلاثاء ، اثر هجمات استهدفتهم شمالي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار .

بينما صل زعيم ميليشيا فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني، امس الاثنين، إلى مدينة الفلوجة لإدارة المعارك التي تخوضها القوات الحكومية وميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي التي تاتي بالتزامن مع قصف انتقامي “حكومي ودولي ” على المدينة الواقعة في محافظة الانبار .

كما قتل واصيب 35 مدنيا غالبيتهم نساء واطفال جراء تواصل القصف الانتقامي العشوائي الحكومي والدولي الذي استهدف مناطق عدة في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار .

وتجدد القصف الانتقامي العشوائي “الحكومي والدولي ” ، اليوم الثلاثاء ، من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على احياء عدة بمدينة الفلوجة بمحافظة الانبار ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم تعرف حصيلتهم بعد .

بغداد : قتل واصيب ثمانية اشخاص ، اليوم الثلاثاء ، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية تقع جنوبي العاصمة بغداد .

وقتل واصيب سبعة اشخاص ، اليوم الثلاثاء ، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة تقع غربي العاصمة بغداد .

بينما قتل واصيب ثمانية اشخاص اثر انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد ، بينما قتل صيدلاني بانفجار عبوة لاصقة بمنطقة تقع شرقي العاصمة ،بحادثين منفصلين ، اليوم الثلاثاء ،.

كما لقيت إمرأة مصرعها واصيب اثنان اخران من عائلتها / اليوم الثلاثاء ، اثر اندلاع حريق في منزلهم الواقع غربي العاصمة بغداد .

ويتعرض سكان المناطق الواقعة شمال العاصمة بغداد لعمليات خطف وتهجير منظمة تقوم بها ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي في اطار مساع التغيير الديمغرافي الذي تمارسه هذه الميليشيات .

بينما قتل واصيب ستة من الجيش الحكومي ، مساء امس الاثنين ، جراء انفجار عبوة ناسفة على دورية تابعة لهم اثناء مرورها في منطقة تقع جنوبي العاصمة بغداد .

وشيعت الميليشيات الطائفية ، اليوم الثلاثاء ، جثث اثنين من قتلاها الذين سقطوا بمحافظة الانبار شيعتهم في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة بغداد .

نينوى :قتل واصيب 30 مدنيا ، اليوم الثلاثاء ، جراء تجدد القصف الانتقامي من قبل طيران التحالف الدولي على مناطق عدة في نينوى .

ديالى :اغتال مسلحون مجهولون ، اليوم الثلاثاء ،احد عناصر الشرطة الحكومية في هجوم استهدفه شمال شرقي مدينة ب‍عقوبة بمحافظة ديالى.

واقدمت الميليشيات الطائفية المدعومة حكوميا ، اليوم الثلاثاء ، على اغتيال أحد المدنيين بهجوم مسلح استهدفه شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى .

البصرة :اقدمت الميليشيات الطائفية المدعومة حكوميا ، مساء امس الاثنين ، على سرقة مبلغ مالي من احد المنازل الواقعة جنوب مركز محافظة البصرة .

ميسان :اغتالت الميلشيات المدعومة حكوميا ، اليوم الثلاثاء ، احد المدنيين بهجوم مسلح ‏استهدفه في منطقة واقعة جنوب مدينة العمارة بمحافظة ميسان .‏

انتهاكات حكومية :اقرت وزارة العدل الحالية ، امس الاثنين، تنفيذها 22 حكم اعدام ظالم وتعسفي بحق مدنيين عزل يجري اعتقالهم بشكل عشوائي ومن ثم يعذبون ليجبروا على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها .

واقرت شرطة محافظة واسط الحالية ،امس  الاثنين، باعتقال 3315 شخصا خلال عمليات دهم وتفيش واسعة نفذتها في الثلاثين يوما الماضية بمناطق متفرقة من المحافظة .

كما اعتقلت القوات الحكومية ، امس الاثنين ، نحو 40 شخصا خلال عمليات دهم وتفتيش ظالمة وتعسفية نفذت بمناطق متفرقة من محافظات بابل وديالى وبغداد .

سياسي :شنت جبهة مايعرف بالاصلاح ، اليوم الثلاثاء ، هجوما على المحكمة الاتحادية الحالية ، مؤكدة على وجوب ان تكون قرارتها قضائية وليست سياسية .

وشن ائتلاف مايعرف بدولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية المقال ” نوري المالكي ” ، هجوما على رئيس الحكومة الحالية ” حيدر العبادي ” مؤكدا ان الاخير لايمتلك الاصوات الكافية للبقاء في منصبه.

كما شن التحالف الوطني الحالي هجوما على مايعرف بالرئاسات الثلاث الحالية ، متهما اياها بالسعي وراء مصالحها الشخصية دون الاهتمام لاي شيء اخر ، مؤكدا ان سبب الاجتماع الاخير الذي عقد بسبب تضارب المصالح الخصية  .

شنت جبهة مايعرف بالإصلاح، اليوم الثلاثاء،هجوما على رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ، مؤكدة أن إصلاحاته “ضربة” على حديد بارد.

 

فشل حكومي :احتلت العاصمة العراقية بغداد مركز الصدارة في قائمة أسوأ المدن التي يمكن العيش فيها، حسب تصنيف أصدرته ”Mercer” وهي واحدة من أكبر شركات استشارات الموارد البشرية في العالم. 

اقتصادي :اعلن عضو لجنة مايعرف بالمالية النيابية “مسعود حيدر”،اليوم الثلاثاء، أن العراق ملزم باقرار قانون الموازنة المالية لكل عام وفق معايير صندوق النقد الدولي , مشيرا الى أن الحكومة ستفرض فرض ضريبة الدخل على الموظفين التزاما لمطلب صندوقن وهو ماسيثقل كاهل الموظف البسيط .

رياضي :اقر أمين سر اتحاد الكرة” صباح رضا”،اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الدولي أرسل خطابا يتضمن طلب بيان موقف أندية محلية من شكاوى مرفوعة ضدها بشأن استحقاقات اللاعبين، مبينا أن الاتحاد هدد الأندية بعقوبات صارمة في حال عدم الاستجابة.

عربي :شن طيران النظام أكثر من عشر غارات على مناطق عدة بريف حلب، فضلا عن غارات مماثلة شنها الطيران الروسي على مناطق اخرى، اليوم الثلاثاء، اسفر عنها سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح .

عالمي :بدأت السلطات اليونانية، فجر اليوم الثلاثاء، إخلاء مخيم إيدوميني للاجئين القريب من الحدود مع مقدونيا، في عملية وصفها جهاز تنسيق أزمة الهجرة في أثينا بأنها تسير “ببطء وهدوء”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات