الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

موجة نزوح لمئات المدنيين من الحويجة جنوب غرب كركوك مع تواصل القصف العدواني

موجة نزوح لمئات المدنيين من الحويجة جنوب غرب كركوك مع تواصل القصف العدواني

شهدت مناطق قضاء الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك بمحافظة التاميم ، مساء امس الاربعاء ، موجة نزوح جديدة لمئات المدنيين اغلبهم نساء واطفال ، وذلك مع تواصل القصف العدواني (الحكومي والدولي ) على مناطق القضاء المذكور ، اضافة للحصار الخانق منذ اكثر من ثلاث سنوات .

وقال مصدر صحفي مطلع بتصريح له  إن ” مناطق قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شهدت نزوح 500 مدني غالبيتهم نساء وأطفال وكبار سن ، وكانوا في وضع انساني سيئ وبحاجة لمساعدات عاجلة متمثلة بالماء والغذاء والدواء لبعض المرضى بينهم ، مبيناً أن اوضاعهم الانسانية ساءت بسبب المسافات الطويلة التي اجبروا على مشيها سيرا على الاقدام في درجات حرارة منخفضة وتقترب من الصفر المئوية “.

وأضاف المصدر ان ” النازحين وصلوا الى مخيمات في اطراف مدينة كركوك ، بعد نزوحهم عبر طريق مكتب خالد وقضاء الدبس جنوب كركوك ، مبينا ان بحاجة ماسة لدعم من قبل المنظمات الدولية والحقوقية “.

يذكر ان مناطق قضاء الحويجة واطرافها جنوب غرب كركوك وعدد من النواحي والقى المحيطة ، تعاني حصارا حكوميا خانقا منذ اكثر من ثلاث سنوات ، رافقه قصف عشوائي حربي ومدفعي من قبل القوات الحكومية وميليشياتها المدعومتين بالطيران الحربي الدولي ، مافاقم معاناة المدنيين ، في ظل اهمال حكومي متعمد لهم .

يقين نت

ب ر

تعليقات