الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

ميليشيا الحشد الشعبي تهجر نحو 200 عائلة من محيط سجن بادوش غرب الموصل

ميليشيا الحشد الشعبي تهجر نحو 200 عائلة من محيط سجن بادوش غرب الموصل

اقدمت ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي ، على تهجير نحو 200 عائلة من المنطقة المحيطة بسجن بادوش غربي الموصل ، عقب اقتحامه من قبل قوات حكومية مشتركة مع الميليشيات الطائفية ، وذلك في جريمة جديدة تضاف لسجل الميليشيات الاسود بحق المدنيين في العراق عموما ومدنيي الموصل واطرافها خصوصا .

وقالت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ” ان قوات مشتركة من الجيش التابعة للفرقة التاسعة وميليشيا الحشد الشعبي التابعة لفرقة العباس المنضوية في فصائل الحشد ، اقتحمت في وقت سابق مبنى سجن بادوش غرب الموصل والمناطق المحيطة به “.

واضافت المصادر ” ان ميليشيات فرقة العباس المنضوية والتابعة للحشد الشعبي اقدمت على تهجير 160 عائلة من شقق سجن بادوش القريبة منه ، اضافة الى عمليات سلب ونهب لممتلكات المدنيين ، واعتداءات على المدنيين بالضرب والالفاظ النابية ، مااثار الخوف والرعب لديهم “.

يذكر ان مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر واطرافها في محافظة نينوى ، تتعرض منذ قرابة خمسة اشهر لعدوان انتقامي غادر من قبل القوات الحكومية وميليشياتها الاجرامية ، ماتسبب ذلك العدوان بتهجير نحو300 الف مدني وتدمير 80 % من البنى التحتية للمدينة ، اضافة الى مقتل واصابة نحو الف مدني بعمليات القصف العشوائي التي استهدفت منازل المدنيين في جانبي الموصل .

يقين نت

ب ر

تعليقات