الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

مجلس صلاح الدين الحالي يقر بعدم امكانية اجراء الانتخابات في المحافظة بوقتها المحدد

مجلس صلاح الدين الحالي يقر بعدم امكانية اجراء الانتخابات في المحافظة بوقتها المحدد

اقر رئيس مجلس محافظة صلاح الدين الحالي “أحمد الكريم “، اليوم الخميس ، بعدم امكانية اجراء الانتخابات الخاصة بالمحافظة بوقتها المحدد ، وذلك بسبب الاوضاع الامنية المتردية في اغلب مدن صلاح الدين ، اضافة الى اوضاع النازحين الماساوية ومعاناتهم من اهمال حكومي متعمد لهم ومنع مستمر من عودتهم الى مناطقهم ومدنهم من قبل الجهات الحكومية على الرغم من انتهاء العمليات العسكرية الانتقامية فيها منذ اشهر طويلة ، ما يثير المخاوف من اجراء تغيرات ديمغرافية في المحافظة تنفيذا لاجندات خارجية .

وقال الكريم في تصريح صحفي إن “صلاح الدين غير مهيأة تماماً لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وذلك بسبب أوضاعها المتدهورة على الصعيد الأمني المتمثل بالجانب الأيسر لقضاء الشرقاط الذي هو خارج السيطرة اصلا “.

وأضاف الكريم أن “الوضع الإنساني في المحافظة هو الآخر الذي يعد عائقاً أمام إجراء الإنتخابات، إذ هنالك العديد من النازحين لم يعودوا بعد جراء دمار مناطقهم أو وضعها الأمني غير المستتب ومنع اغلب العوائل من العودة الى مناطقهم رغم انتهاء العمليات العسكرية فيها منذ مدة طويلة “.

واوضح الكريم أن ” اضافة الى ماتم ذكره فان المزايدات السياسية والإعلامية لكسب ود الشارع موجودة من قبل سياسيي المحافظة وكان اخرها التبادل العلني للاتهامات بالفساد والسرقة بين المحافظ “احمد الجبوري” وعضو البرلمان عن المحافظة ” مشعان الجبوري” ، مؤكداً أن الشارع اصبح اكثر وعيا بمجريات الأحداث “.

يشار إلى أن خلافات كبيرة نشبت خلال الأيام القليلة الماضية، بين البرلماني عن محافظة صلاح الدين “مشعان الجبوري ونجله يزن الجبوري” ، بالضد من محافظ صلاح الدين الحالي “أحمد عبد الجبوري” ، تخللتها تبادل اتهامات بالفساد المالي والاداري وسرقة المال العام .

يقين نت

ب ر

تعليقات