السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » الموصل »

قيادة شرطة نينوى الحكومية تقر باعتقال نحو الفي مدني في مناطق شرق الموصل المقتحمة

قيادة شرطة نينوى الحكومية تقر باعتقال نحو الفي مدني في مناطق شرق الموصل المقتحمة

اقرت قيادة شرطة نينوى الحكومية ، اليوم الخميس ، باعتقال نحو الفي مدني من مناطق واحياء الساحل الايسر المقتحمة شرقي الموصل بمحافظة نينوى ، بذريعة انهم مطلوبون للقضاء ، وذلك في صورة اخرى للجرائم المنظمة التي ترتكبها القوات الحكومية وميليشياتها الاجرامية في المحافظة ، واستكمالا للعدوان الغاشم المستمر منذ نحو خمسة اشهر .

واكد قائد شرطة محافظة نينوى الحكومية ، العميد الركن “واثق الحمداني” ان ” قوات الشرطة وباسناد من قوات سوات تمكنت من إلقاء القبض على ما يزيد عن ألف وستمائة متهم ومطلوب للقضاء في مناطق واحياء الساحل الأيسر شرقي الموصل عقب اكمال العمليات العسكرية فيها”.

وأشار الحمداني إلى  انه ” تم إعادة العمل بالمحاكم ومراكز الشرطة ، حيث تم افتتاح 12 مركزا بينها خمس مديريات للشرطة في الساحل الأيسر، كاشفا عن عزم شرطة نينوى افتتاح ست مراكز ومديريات أخر تمهيدا لوصول العدد الكلي إلى 18، فضلا عن انتشار ستة أفواج  طوارئ  في ذلك الساحل ، اضافة الى مكاتب الحشد الشعبي “.

يذكر ان مصادر صحفية مطلعة كشفت نقلا عن شهود عيان ، امس الاربعاء ، عن افتتاح ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي مكاتب خاصة بها في احياء ومناطق الموصل المقتحمة في جانبيها الايمن والايسر في محافظة نينوى ، لاستكمال جرائمها المنظمة من تغيير خريطة المحافظة ديمغرافيا ، من خلال تهجير سكانها الاصليين ، تنفيذا لاوامر ايران ومخططاتها الاجرامية.

يقين نت

ب ر

تعليقات