الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

في ترسيخ رسمي للاحتلال...الولايات المتحدة ترسل 1000 جندي إضافي للعراق وسوريا

في ترسيخ رسمي للاحتلال…الولايات المتحدة ترسل 1000 جندي إضافي للعراق وسوريا

تدرس إدارة الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” نشر ما يصل إلى 1000 جندي أمريكي في الكويت كقوة احتياطية بذريعة محاربة مسلحي (تنظيم الدولة)  في العراق وسوريا ، ما يعكس عودة الاحتلال الأمريكي وترسيخ اقدامه في البلاد بصورة رسمية في ظل الفشل الحكومي في تحقيق اي استقلالية للعراق.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن ” مسؤولين يؤيدون هذا الخيار اكدوا انه يتيح للقادة الأمريكيين على الأرض قدرا أكبر من المرونة للاستجابة بسرعة للفرص التي قد تسنح فجأة والتحديات التي قد تطرأ في ساحة المعركة”.

وأضاف المصدر ان “هذا الخيار سيمثل خروجا على ما جرت عليه العادة في عهد إدارة الرئيس باراك أوباما وذلك لأنه سيترك للقادة المحليين القرار النهائي في نقل بعض هؤلاء الجنود الاحتياطيين المرابطين في الكويت إلى سوريا أو العراق”.

يشار إلى أن القوات الأمريكية تدعم الحكومة الحالية في حربها على محافظة نينوى وعدد من المحافظات الأخرى عبر الضربات الجوية التي عادة ما تستهدف المدنيين وكذلك عبر إرسال قوات برية بشكل رسمي في الآونة الأخيرة كي يعيدوا احتلال العراق بعدما بلغ عدد الجنود الأمريكيين فيه حتى الآن إلى أكثر من ستة آلاف جندي بحسب مصادر صحفية .

يقين نت

م

تعليقات