الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهجرة والمهجرين البرلمانية تقر بالإهمال الحكومي لأوضاع النازحين في نينوى

الهجرة والمهجرين البرلمانية تقر بالإهمال الحكومي لأوضاع النازحين في نينوى

أقر عضو لجنة ما تعرف بالهجرة والمهجرين في البرلمان الحالي عن التحالف الكردستاني ” ماجد شنكالي”،  اليوم الجمعة ، بالإهمال الحكومي لأوضاع النازحين في محافظة نينوى والتي تتعرض لعدوان انتقامي من القوات الحكومية والميليشيات الداعمة لها .

وقال شنكالي في تصريح صحفي إن “الاستعدادات التي قامت بها الحكومة والمنظمات الدولية لإغاثة النازحين بعيدة عن الواقع المأساوي الذي يعيشه نازحو محافظة نينوى”.

وبين شنكالي، أن “عمليات اقتحام الساحل الأيمن مازالت في أيامها الأولى وبلغ عدد النازحين 61 ألف نازح والعد في تصاعد مستمر”.

وأضاف شنكالي، أن “جميع المخيمات التي عملت عليها الحكومة لاستقبال النازحين لم تكمل حتى اللحظة من ناحية البنى التحتية وهي في مواقع بعيدة وغير مؤهلة لاستقبال أعداد النازحين التي تخرج حاليا”.

واوضح شنكالي أن “موقع العقرب المخصص لتدقيق معلومات النازحين هو الأخر لم يتم تأهيله بالشكل المناسب لاستقبال الأعداد الإضافية والطارئة سواء من نواحي المواد الغذائية أو غيرها”.

وتابع شنكالي، أن “الحكومة كان الأجدر بها إعداد خطة استقبال النازحين قبل المضي بأي عمليات عسكرية ومنذ قرابة العشرة اشهر وليس الآن من خلال خطط أنية غير مدروسة والتي بالأصل لا يتم التطبيق الايجابي لها على ارض الواقع وما خصص من مبالغ لهذا الغرض لم تكن كافية”.

يقين نت

م

تعليقات