الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مجلس ديالى يتهم الحكومة الحالية بحرمان المحافظة من مخصصاتها المالية

مجلس ديالى يتهم الحكومة الحالية بحرمان المحافظة من مخصصاتها المالية

اتهم مجلس محافظة ديالى الحالي ، اليوم الجمعة ، الحكومة الحالية بحرمان المحافظة من مخصصاتها المالية ، مؤكدا ان موازنة ديالى لا تزال حبرا على ورق بسبب عدم تسلمها أموالها المقررة في الموازنة العامة التي قررتها الحكومة الحالية، ما يشير إلى الأزمة المالية الكبيرة التي تعاني منها جميع المحافظات في ظل الفشل الحكومي في إدارة الملفات المختلفة وانتشار الرشوة والفساد ونهب الأموال بين المسؤولين الحاليين.

وقال رئيس المجلس الحالي “علي الدايني” في تصريح صحفي، إن “الحكومة المركزية خصصت ضمن الموازنة العامة للبلاد 17 مليار دينار كميزانية مالية سنوية لمحافظة ديالى للعام الحالي 2017 وهي تعد الادنى بعد 2003”.

وأضاف الدايني، أن “الميزانية، ورغم كونها قليلة جدا لا تتناسب مع حجم المتطلبات المادية لديالى التي تبلغ مديونيتها اكثر من 600 مليار، لكنها ماتزال حبرا على ورق ولم يصل منها دينار واحد حتى اللحظة”.

وتابع الدايني، أن “الوضع المادي لادارة ومجلس ديالى صعب للغاية في ظل شح الموارد المادية نتيجة قلة الصلاحيات المتوفرة في تعزيز الانشطة”.

يشارى إلى أن محافظة ديالى تعاني منذ ثلاث سنوات متتالية من ازمة مالية خانقة ادت الى ارتفاع مديونيتها للشركات والمقاولين الى اكثر من 600 مليار دينار، بحسب مسؤولين محليين حاليين.

يقين نت

م

تعليقات