الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف علاوي يعترف بتعمد وزير التجارة الحالي وكالة تأخير صرف رواتب موظفي نينوى

ائتلاف علاوي يعترف بتعمد وزير التجارة الحالي وكالة تأخير صرف رواتب موظفي نينوى

 

اعترفت عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف الوطنية “محاسن حمدون” ، اليوم السبت ، بتعمد وزير التجارة الحالي وكالة “عبد الرزاق العيسى” تأخير صرف رواتب موظفي نينوى في وزارات التربية والتعليم العالي والصحة الحالية ، بذريعة تدقيق بياناتهم.

وقالت حمدون في تصريح صحفي إن “هناك قرار صريح من مجلس الوزراء بصرف رواتب موظفي محافظة نينوى ممن ليس عليهم مؤشر أمني ، بعد تدقيق بياناتهم ، لكن ما حصل أن وزير المالية وكالة يعمل على التلاعب اللفظي ويعتبر أن تلك البيانات غير كافية ويطالب بكتب تأييد بان أولئك الموظفين غير متعاونين مع ( تنظيم الدولة ) ، مبينا أن هذا الأسلوب مستغرب ، كون من يتم تصديق موقفه الأمني بعدم وجود مؤشرات عليهم بالضرورة تعني انه لم يتعاون مع ( تنظيم الدولة )”.

وأضافت حمدون أن “جميع الوزارات التي لديها مستحقات موظفي المحافظة تعمل على صرف رواتبهم وفق قرار مجلس الوزراء باستثناء وزارة المالية التي لديها تخصيصات وزارات التربية والتعليم العالي والصحة ، حيث يصر الوزير على موقفه بسابقة غير منطقية ، ما تسبب بتأخر تلك الرواتب منذ قرابة العام ونصف”.

وأشارت حمدون الى “أنها ستعمل على تقديم طلب الى رئاسة البرلمان لاستضافة وزير المالية وكالة في مجلس النواب وتوجيه سؤال شفهي له عن أسباب هذا الإجراء الذي تسبب بقطع أرزاق عوائل كثيرة في وقت هم بأمس الحاجة الى تلك الرواتب لتوفير قوتهم اليومي”.

يشار إلى أن مئات الموظفين في نينوى لم يتسلموا رواتبهم منذ أكثر من سنتين نتيجة الإهمال الحكومي لأوضاعهم.

يقين نت

م.ع

تعليقات