الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

في الذكرى الثانية لوفاة الشيخ الضاري..الهيئة تعقد مؤتمرها العلمي الأول

في الذكرى الثانية لوفاة الشيخ الضاري..الهيئة تعقد مؤتمرها العلمي الأول

تعقد هيئة علماء المسلمين ، اليوم الأحد ، مؤتمرها العلمي الأول في العاصمة الأردنية (عمان) والذي يستمر ليومين ، برعاية قسم الثقافة والإعلام في الهيئة ، وبالتعاون مع مركزي (الأمة) و(راسام) للدراسات ، وذلك في الذكرى الثانية لوفاة فضيلة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” ( رحمه الله ).

ويقام المؤتمر تحت شعار (ترحل الأجساد ويبقى المنهج) ، وبعنوان (هيئة علماء المسلمين والشيخ حارث الضاري في ذاكرة الأمة) ، ويهدف المؤتمر إلى توثيق تاريخي جدير بالاهتمام لمرحلة مهمة من تاريخ العراق الحديث ممثلة بجهود الهيئة وسيرة الشيخ الراحل ومسيرته ، وكذا التأكيد على مواقف الهيئة والشيخ الراحل وثباتهما عليها وجهادهما فيها.

كما يهدف المؤتمر أيضا إلى التعريف بالجهود السياسية والإعلامية والثقافية والاجتماعية والإنسانية للهيئة والشيخ الراحل، وأثرهما في خدمة قضية بلدهما وقضايا الأمة ، والتعريف بالجهود العلمية والدعوية للشيخ الراحل؛ لتكون منهجًا للأجيال الواعدة.

وتشمل محاور المؤتمر تأسيس ونشأة هيئة علماء المسلمين والجهود المبذولة فيها الإغاثية منها والإنسانية والدعوية والعلمية ، وكذلك المسيرة السياسية للهيئة وجهودها في دعم خيار المقاومة والمحافظة على هوية العراق العربية والإسلامية ، والمحافظة على وحدة العراق.

كما يتضمن المؤتمر في محاوره عن الشيخ حارث الضاري (رحمه الله)؛ السيرة الشخصية والمسيرة العلمية له ، منذ ولادته ونشأته وحتى وفاته ، وكذلك السيرة الجهادية والمسيرة الوطنية للشيخ (طيب الله ثراه).

 

يقين نت

م

تعليقات