الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

المؤتمر العلمي الأول في الذكرى الثانية لوفاة الشيخ الضاري يشهد حضورا لافتا وبحوثا قيمة

المؤتمر العلمي الأول في الذكرى الثانية لوفاة الشيخ الضاري يشهد حضورا لافتا وبحوثا قيمة

شهد المؤتمر العلمي الأول الذي عقد ، اليوم الأحد ، في العاصمة الأردنية عمان في الذكرى الثانية لوفاة فضيلة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” ( رحمه الله) ، حضور ضيوف كثر، من أبرزهم رئيس الوزراء البوسني الأسبق “حارث سيلاجيتس” ، وعددا كبيرا من الباحثين والضيوف، كما تضمن اللقاء عدد من الضيوف لبحوث علمية قيمة تخص مواقف الشيخ الضاري وهيئة علماء المسلمين.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “الدكتور “يحيى الطائي” ألقى بحثا بعنوان (الشيخ حارث الضاري والقضية العراقية) كما أكد أن الشيخ “حارث الضاري” ـ رحمه الله ـ هو أول من صرّح بأسماء الميليشيات التي ترتكب جرائم القتل في العراق”.

وأضاف المصدر أن ” رئيس تحرير موقع وجهات نظر الأستاذ “مصطفى كامل” ألقى بحثا بعنوان (الضاري والقضية العراقية مواقف لم تنشر ) في الجلسة الأولى للمؤتمر أوضح فيه ان الشيخ حارث الضاري أكّد مرارًا أن العراقيين يؤمنون بأن قضية فلسطين والقدس هي القضية الأولى للأمتين العربية والإسلامية”.

وتابع المصدر أن “القضية الفلسطينية حظيت باهتمام واسع وكبير في البحوث المقدّمة ضمن فعاليات مؤتمر (هيئة علماء المسلمين والشيخ حارث الضاري في ذاكرة الأمّة) ، وشدد الحضور على أن اهتمامات الهيئة تنوعت فيما يتعلق بالساحة الفلسطينية بالمواقف والمتابعة الحثيثة لكل ما يطرأ من تداعيات “.

وأكمل المصدر أن ”  الدكتور “فلاح الفهداوي” القى بحثا بعنوان (هيئة علماء المسلمين وجهودها الإقليمية والدولية في خدمة القضية العراقية)، اشار فيه  إلى ان الهيئة لم تترك بابًا للإصلاح إلا وطرقته، وما دُعيت لأمر فيه خير وصلاح للبلاد والعباد إلا وقد أجابته”.

وأوضح المصدر أن ” الدكتور “مثنى عبد الله ” القى بحثا بعنوان (منهج هيئة علماء المسلمين في العراق في تحصين وإعادة تشكيل الهوية الوطنية) في الجلسة الأولى للمؤتمر قال فيه إن الإنجاز التأريخي لمشروع الهيئة المقاوم في العراق مثل ثقافة النظرة الفاحصة وسط عمى الكثير من البصائر”.

وكانت هيئة علماء المسلمين  عقدت، اليوم الأحد ، مؤتمرها العلمي الأول في العاصمة الأردنية (عمان) والذي يستمر ليومين ، برعاية قسم الثقافة والإعلام في الهيئة ، وبالتعاون مع مركزي (الأمة) و(راسام) للدراسات ، وذلك في الذكرى الثانية لوفاة فضيلة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” ( رحمه الله ).

 

يقين نت

م

تعليقات