الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

أطباء مستشفى كركوك يحتجون ضد اعتداءات الشرطة الحكومية عليهم

أطباء مستشفى كركوك يحتجون ضد اعتداءات الشرطة الحكومية عليهم

نظم العشرات من كوادر ومنتسبي مستشفى مدينة كركوك العام في محافظة التاميم ،اليوم الاحد، احتجاجاً على الاعتداءات التي وصفوها باللا أخلاقية التي يتعرضون لها أثناء الواجب، وانهاء المظاهر المسلحة داخل المرافق الصحية، وذلك بعد تكرار اعتداء عناصر الشرطة الحكومية على الكوادر الطبية بذرائع مختلفة وسط تقصير وتجاهل حكومي تام لمثل هذه الحوادث.

وقال ممثل نقابة الكوادر الطبية الحالي في مدينة كركوك “هلكورد عزيز” في تصريح صحفي  إن “العشرات من كوادر ومنتسبي مستشفى كركوك العام اعتصموا احتجاجا على الاعتداءات التي وصفوها باللاأخلاقية التي يتعرضون لها اثناء الواجب مطالبين بـضرورة تفعيل واقرار قانون حماية الكوادر الطبية وانهاء المظاهر المسلحة داخل المستشفيات”.

واضاف عزيز، أن “الاعتصام جاء بعد ان تعرض بعض المنتسبين لاعتداء من قبل بعض افراد الشرطة الذي وصل الى حدِّ استخدام السلاح واطلاق العيارات النارية داخل المستشفى مما ولّد الذعر بين المرضى والمنتسبين”.

يذكر ان محافظة التاميم كانت قد شهدت العديد من التظاهرات والاحتجاجات من قبل الكوادر الطبية التي طالبات باقرار وتفعيل قانون حماية الاطباء جراء تكرار الاعتداء عليهم من قبل عناصر الجيش والميليشيات يدخلون المشافي بأسلحتهم من دون رادع.

يقين نت

م

تعليقات