الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحالف القوى يقر بهدم قوات البيشمركة الكردية لمنازل المدنيين العرب في التأميم

تحالف القوى يقر بهدم قوات البيشمركة الكردية لمنازل المدنيين العرب في التأميم

 

أقر عضو البرلمان الحالي عن تحالف القوى العراقية “خالد المفرجي” ، اليوم الاثنين ، بهدم قوات البيشمركة الكردية منازل لمواطنين عرب بمنطقة ١ حزيران في كركوك مركز محافظة التأميم ، بدوافع طائفية ، بعد نزوح أهلها منها ، وهو ما يؤكد سعي الحكومة الحالية الدؤوب لتغيير ديمغرافية مناطق بعينها في التأميم ومحافظات أخرى.

وقال المفرجي في تصريح صحفي إن “هذه الأفعال تُبين أن بعض الأطراف في المحافظة لا تُريد التعايش مع باقي المكونات ، وتعد تهديدا للسلم الأهلي في المحافظة”.

وأضاف المفرجي أن “هذه التصرفات تهدد نسيج المحافظة بالتفكك وتفرقة الصفوف ، مُطالباً السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان والسيدة هيرو ابراهيم والسيد محافظ كركوك بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه العملية”.

وتابع المفرجي أنه “على الجهات المعنية الإسراع في ايجاد حلول لهذه التصرفات غير المسؤولة ، لأن محافظة التأميم يجب ان تتوحد في هذا الوقت الصعب ، وهذه الأفعال ستكون سبباً رئيسياً في تفرقة ابناء المحافظة”.

وأشار المفرجي إلى أن “هذه الافعال لن تصب في صالح المحافظة وأهلها ، معتبراً ان من أهم اسباب هذه التجاوزات هو ضعف دور الحكومة المركزية في محافظة كركوك”.

يقين نت

م.ع

تعليقات