الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 27° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

في ثاني أيامه..المؤتمر العلمي الأول للهيئة في ذكرى وفاة الشيخ الضاري يعقد جلسته الثالثة

في ثاني أيامه..المؤتمر العلمي الأول للهيئة في ذكرى وفاة الشيخ الضاري يعقد جلسته الثالثة

 

انطلقت فعاليات الجلسة الثالثة في اليوم الثاني من المؤتمر العلمي الأول لهيئة علماء المسلمين في ذكرى وفاة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” ( رحمه الله ) الثانية ، صباح اليوم الاثنين ، والذي بدء أعماله ، يوم أمس الأحد ، بعنوان (هيئة علماء المسلمين والشيخ حارث الضاري في ذاكرة الأمّة).

وشهدت الجلسة الثالثة قراءة بحث عن الجهد الإغاثي للهيئة ، فيما قدم الدكتور “أيمن العاني” المتحدث باسم قسم حقوق الإنسان في الهيئة ، بحثًا عن الجهد الإنساني للهيئة ، كما قدم الأستاذ “حارث الأزدي” بحثًا عن الأخلاقيات الإعلامية وأثرها في الخطاب الاعلامي للهيئة ، في الجلسة نفسها ، أكد فيه أن الخطاب الإعلامي للهيئة؛ يرتكز على رفض الاحتلال وما نتج عنه من عملية سياسية باعتبارها صفحة احتلال مستمرة.

كما قدم أيضا الدكتور “عمر النقيب” ضمن فعاليات الجلسة الثالثة ، بحثًا عن الجهد الاجتماعي لهيئة علماء المسلمين وأثره في المجتمع العراقي ، أشار خلاله إلى أن هيئة علماء المسلمين؛ مارست جميع أنواع التكافل الاجتماعي، ولم تدع نوعًا من أنواعه إلا وكان لها لمسة فيه.

وشهدت الجلسة الثالثة للمؤتمر كذلك تقديم الدكتور “عمر الراوي” بحثًا عن الجهود الدعوية لهيئة علماء المسلمين في العراق ، وجهودها في هذا المجال ، فيما قدم الباحث جهاد بشير دراسة عن رؤية هيئة علماء المسلمين للهيمنة الإيرانية على العراق.

وكان المؤتمر العلمي الأول لهيئة علماء المسلمين ، انطلق ، يوم أمس الأحد ، في العاصمة الأردنية (عمان) ، برعاية قسم الثقافة والإعلام في الهيئة ، وبالتعاون مع مركزي (الأمة) و(راسام) للدراسات ، وذلك في الذكرى الثانية لوفاة فضيلة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” ( رحمه الله ).

يقين نت

م.ع

تعليقات