الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقرار برلماني جديد بارتكاب البيشمركة الكردية جرائم بحق المدنيين في كركوك

إقرار برلماني جديد بارتكاب البيشمركة الكردية جرائم بحق المدنيين في كركوك

 

أقر عضو البرلمان الحالي عن كتلة العربية “محمد تميم” ، اليوم الاثنين ، بارتكاب قوات البيشمركة الكردية جرائم ضد المدنيين الأبرياء في كركوك مركز محافظة التأميم ، معترفا بقيام تلك القوات بهدم المنازل على رؤوس أصحابها في إحدى مناطق المحافظة.

وقال تميم في تصريح صحفي إن “قوة من البيشمركة تابعة لجعفر شيخ مصطفى تقوم بعمليات هدم دور المواطنين في منطقة واحد حزيران وسط كركوك ، مبينا ان هذه القوة مستمرة في عملياتها العبثية ، اذ دمرت أكثر من 30 داراً على رؤوس اصحابها ليلاً في المنطقة المذكورة”.

وأضاف تميم أن “هذه العمليات ستؤدي إلى اندلاع نار الفتنة بين المواطنين في المحافظة وتهديد السلم المجتمعي وتفتيت اللُحمة بين مكونات المدينة ، مطالبا محافظة التأميم ومحافظها نجم الدين كريم بإتخاذ الإجراءات الكفيلة لايقاف هذه العمليات”.

وتابع تميم أن “ذلك يستدعي موقفا حازما للادارة المحلية وخاصةً المحافظ ، متسائلا عن الاسباب التي دفعت تلك القوة الى القيام بهذه الاعمال المُشينة”.

ووأكد تميم على “ضرورة ان تتحمل الامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان مسؤولياتها القانونية والاخلاقية في حماية هؤلاء المواطنين وايقاف عمليات هدم دورهم وتعريض حياتهم للخطر وتهجيرهم من مناطقهم بالقوة الغاشمة”.

يشار إلى أن عضو البرلمان الحالي عن تحالف القوى العراقية “خالد المفرجي” ، أقر في وقت سابق ، اليوم الاثنين ، بهدم قوات البيشمركة الكردية منازل لمواطنين عرب بمنطقة ١ حزيران في كركوك مركز محافظة التأميم ، بدوافع طائفية ، بعد نزوح أهلها منها ، وهو ما يؤكد سعي الحكومة الحالية الدؤوب لتغيير ديمغرافية مناطق بعينها في التأميم ومحافظات أخرى.

يقين نت

م.ع

تعليقات