الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

المؤتمر العلمي الأول للهيئة في ذكرى وفاة الشيخ الضاري يختتم أعماله بعد جلسته الرابعة

المؤتمر العلمي الأول للهيئة في ذكرى وفاة الشيخ الضاري يختتم أعماله بعد جلسته الرابعة

 

اختتم المؤتمر العلمي الأول لهيئة علماء المسلمين في الذكرى الثانية لوفاة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” (رحمه الله) ، أعماله التي استمرت ليومين ، مساء اليوم الاثنين ، بعد جلسته الرابعة التي شهدت تقديم عدد من الأبحاث القيمة حول مواقف وحياة الشيخ الضاري.

وقدم خلال الجلسة الرابعة الأستاذ “إياد العناز” بحثا عن المواقف المبدئية للشيخ الضاري وأثرها في رؤيته الاستراتيجية ، أكد خلاله اتسام شخصية الشيخ بالشجاعة والاقدام ورجاحة الفكر وسجية الكفاح.

كما قدم الدكتور “ناصر الفهداوي” في الجلسة الرابعة أيضا بحثا موسوما بعنوان (الشيخ حارث الضاري السيرة الجهادية والمسيرة الوطنية) ، كما شهدت الجلسة قراءة بحث عن (الأبعاد القانونية الدولية لموقف الهيئة من الإحتلال والعملية السياسية) للدكتور “نايف الشمري”.

وشهدت الجلسة الرابعة ايضا ، تقديم الدكتور “جاسم الشمري” بحثًا بعنوان (الشيخ حارث الضاري في عيون نخبة من مفكري الأمة وعلمائها).

وفي ختام المؤتمر ألقى الأمين العام لهيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور “مثنى الضاري” كلمة وجه خلالها الشكر للحضور الكريم.

وكانت الجلسة الثالثة في اليوم الثاني من المؤتمر العلمي الأول لهيئة علماء المسلمين في ذكرى وفاة الشيخ الدكتور “حارث الضاري” ( رحمه الله ) الثانية ، قد انطلقت ، صباح اليوم الاثنين ، وذلك بعد أن بدء المؤتمر أعماله ، يوم أمس الأحد ، تحت عنوان (هيئة علماء المسلمين والشيخ حارث الضاري في ذاكرة الأمّة) ، والذي اقيم برعاية قسم الثقافة والاعلام في الهيئة وبالتعاون مع مركزي الامة وراسام للدراسات والتطوير.

يقين نت

م.ع

تعليقات