الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

التجارة الحالية من أفسد الوزارات لاستحواذ مافيات عليها

التجارة الحالية من أفسد الوزارات لاستحواذ مافيات عليها

 

أقر عضو لجنة النزاهة البرلمانية عن التحالف الكردستاني “عادل نوري” ، بأن وزارة التجارة الحالية من أفسد الوزارات في الحكومة الحالية لاستحواذ مافيات الفساد عليها ، معترفا بأن أحزابا سياسية حالية تقوم بتوزيع المواد الغذائية فيما بينها ، وهو ما يعكس حجم الفساد الكبير المتفشي في جميع مفاصل الحكومة الحالية.

وقال نوري في تصريح صحفي إن “لجنة النزاهة ومجلس النواب وانا شخصيا متابعون لملف وزارة التجارة ، الا انه للاسف الشديد وزارة التجارة الحالية من أفسد الوزارات في الدولة ، بسبب استحواذ مافيات الفساد على الوزارة”.

وأضاف نوري أن “أحزابا سياسية كبيرة وزعت فيما بينها مواد الزيت لعدد من الكتل ، كما وزعت ايضا مادة الرز على أحزاب اخرى ، وكأنهم اقتسموا العراق غنيمة حربية وقعت بأيدي هؤلاء الفاسدين ، مشيرا الى أن الفاسدين وزعوا قوت الشعب فيما بينهم ، ولعبوا بقوت المواطن”.

وتابع نوري أن “هناك معركة حقيقية مع الفاسدين والجهات الفاسدة ، وللأسف الشديد امتدت أيادي الفاسدين حتى الى الجهات الرقابية ، وأكاد اجزم بأنها امتدت حتى الى بعض المتنفذين في الجهات القضائية”.

يشار إلى أن الفساد المالي والإداري ينتشر في حكومات ما بعد الاحتلال بشكل كبير ، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق من الدول الاكثر فسادا في العالم.

يقين نت

م.ع

تعليقات