الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

نتيجة العدوان عليها..نسبة الدمار في الموصل بلغت أكثر من 80 بالمئة

نتيجة العدوان عليها..نسبة الدمار في الموصل بلغت أكثر من 80 بالمئة

 

بلغت نسبة الدمار في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، أكثر من 80 بالمئة ، في حين بلغت نسبة الدمار في الجانب الأيمن من الموصل فقط 60 بالمئة ، وذلك جراء العدوان الانتقامي المتواصل عليها منذ نحو خمسة أشهر ، وتسبب كذلك في سقوط الآلاف من المدنيين بين قتيل وجريح ونزوح قرابة 350 ألف مدني.

وقالت مصادر صحفية إن “حجم الدمار في الجانب الأيمن من مدينة الموصل جراء العدوان الانتقامي عليها بلغ أكثر من 60 بالمئة ، مشيرة إلى أن نسبة الدمار في البنى التحتية في عموم الموصل كالجسور ومحطات المياه والكهرباء والمستشفيات بلغت أكثر من 80 بالمئة”.

وأضافت المصادر أن “أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين لايزالون تحت الأنقاض بسبب شدة القصف وعدم تمكن الأهالي من انتشالهم جراء تواصل القصف الانتقامي”.

يشار إلى أن عضو البرلمان الحالي عن تحالف القوى العراقية “انتصار الجبوري” ، أقرت في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بأن محافظة نينوى باتت محافظة منكوبة ، جراء العدوان الانتقامي عليها والمستمر منذ نحو خمسة أشهر وتسبب بدمار هائل في الأحياء السكنية والبنى التحتية.

وكان عضو البرلمان الحالي عن محافظة نينوى “ماجد شنكالي” قد أقر ، بتعرض اكثر من 80 % من البنى التحتية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، للدمار الكامل بفعل العمليات العسكرية والعدوان الانتقامي (الدولي والحكومي) عليها منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

يقين نت

م.ع

تعليقات